اللاعب موسى التعمري يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة

    
فاز المنتخب الوطني، على منتخب نيبال بنتيجة هدفين نظيفين، في بداية مشواره في التصفيات الآسيوية لكرة القدم، في مباراة أقيمت على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت.

وسجل للمنتخب اللاعب علي علوان (69)، واللاعب حمزة الدردور من ضربة جزاء (81).

وحصل اللاعب موسى التعمري على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وتصدر منتخب الأردن ترتيب مجموعته برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إندونيسيا، في حين بقي رصيد الكويت ونيبال خالياً من النقاط.

وبدأ المنتخب الأردني اللقاء مهاجماً منذ الدقائق الأولى، ووضعت عرضية الظهير الأيمن إحسان حداد زميله يزن النعيمات في مواجهة الحارس ديب كاركي لكن الأخير أحبط المحاولة بنجاح (3).

كما عكس النعيمات كرة على قدم المهاجم علي علوان الذي سددها بجوار القائم الأيسر (5)، لتكون ثاني فرص “النشامى” في أقل من خمس دقائق على صافرة البداية.

ورغم السيطرة الكبيرة على مجريات اللعب من قبل المنتخب الأردني إلا أن الفرص الحقيقية على المرمى غابت حتى الدقيقة (35) حينما نفذ بهاء عبدالرحمن ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر.

– ضربة جزاء ضائعة –

ثم تسلم موسى التعمري كرة من الجهة اليمنى ومررها داخل منطقة الجزاء لزميله علي علوان الذي لم يحسن التعامل معها وسددها خارج الخشبات الثلاث (36).

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح الأردن بعد عرقلة اللاعب محمد أبو زريق، لكن حارس نيبال كاركي حرم موسى التعمري من التسجيل وتصدى لكرته بنجاح (44).

ظهر إصرار منتخب الأردن واضحاً في الشوط الثاني على الوصول إلى مناطق نيبال الذي استبسل في المناطق الدفاعية وأنقذ حارس مرماه ديب كاركي من من فرصة محققة بعد أن تصدى لقذيفة إحسان حداد وأبعدها إلى ركلة ركنية (63).

ونجح علي علوان في افتتاح التسجيل للأردن بعد أن وضعته تمريرة زميله موسى التعمري في مواجهة الحارس وسدد الكرة أرضية استقرت في الشباك (69).

وكاد التعمري أن يضيف الهدف الثاني حينما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر بقليل (79).

وتمكن البديل حمزة الدردور من إضافة الهدف الثاني للأردن بعد أن سدد بنجاح ضربة جزاء على يمين الحارس (82).

ويلتقي النشامى بمنتخب إندونيسيا السبت المقبل، ويختتم مبارياته في المجموعة الأولى بلقاء منتخب الكويت يوم 14 من الشهر الحالي.

ويتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية والتي تقام صيف العام المقبل.

ويضم وفد المنتخب في الكويت 24 لاعباً: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مراد الفالوجي، محمد أبو حشيش، محمد الدميري، براء مرعي، يزن العرب، عبدالله نصيب، إحسان حداد، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، صالح راتب، رجائي عايد، أحمد سمير، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، يزن النعيمات، وحمزة الدردور، الى جانب خطاب وابو عمارة.