لإتاحة الفرصة للرياديين بتحويل أفكارهم لمشاريع
مرايا – كشفت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة عن تحويل 40 محطة معرفة إلى حاضنات أعمال في مختلف المحافظات، وذلك ضمن البرنامج الوطني لحاضنات الأعمال.
وأوضحت الوزارة أنه يتوفر حاليا في كل محافظة ما بين 3 إلى 4 حاضنات أعمال، مبينة أن ذلك يأتي بغية إتاحة الفرصة للشباب الريادي للاستفادة من خدمات الاحتضان وتطوير أفكارهم الإبداعية.
وبينت الوزارة أن الهدف من إيجاد حاضنات الأعمال يتمثل في الاستفادة من البنى التحتية للمحطات، لتقدم خدمات حاضنات الأعمال بدلا من الاقتصار على تقديم التدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى دعم الفكر الريادي بين أفراد المجتمع المحلي من خلال استقطاب رياديي الأعمال. والعمل على توفير الدعم اللازم لرياديي الأعمال من أبناء المحافظات لتحويل أفكارهم إلى مشاريع إبداعية. فضلا عن العمل على تقليل العوائق أمام الرياديين للبدء في إنشاء أعمالهم.
ولفتت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة إلى أن الخدمات المقدمة ضمن حاضنات الأعمال للرياديين، تتمثل في تحقيق موقع عمل للرياديين من خلال توفير البنية التحتية كالمكاتب والإنترنت، والاستفادة من خدمات الموارد البشرية وإعلانات التوظيف للرياديين، إضافة إلى الاستفادة من خدمات التشبيك والتدريب.