أنهى المنتخب الوطني للتايكواندو مشاركته في الجولة الأولى من بطولة الجائزة الكبرى التي استضافتها العاصمة الإيطالية روما خلال الأيام الثلاثة الماضية، وضمت أفضل 32 لاعبا ولاعبة مصنفين في كل وزن.

وتوجت لاعبة المنتخب الوطني للتايكواندو جوليانا الصادق بالميدالية الفضية، ضمن منافسات وزن تحت 67 كيلو غراما، بعد تقديمها مستوى متميزا، وتحقيقها لأربعة انتصارات، لتحرز ميداليتها الثالثة في تاريخ مشاركتها بالبطولة بعد برونزيتين حققتهما سابقاً في جولتي موسكو عام 2018 وصوفيا عام 2019.

وشارك المنتخب الوطني في هذه البطولة بـ 7 لاعبين ولاعبات للمرة الأولى، حيث جاءت مشاركتهم في البطولة بفضل تقدمهم على سلم التصنيف العالمي.

وضمت تشكيلة المنتخب الوطني في جولة روما كلا من اللاعبين واللاعبات: محمود الطرايرة (وزن تحت 58 كيلو غراما) وزيد الحلواني وزيد مصطفى (وزن تحت 68 كيلو غراما)، وفهد عمار وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كيلو غراما) وجوليانا الصادق (وزن تحت 68 كيلو غراما) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كيلو غراما).

واختتم المنتخب الوطني مشاركته في البطولة، مساء الأحد، حيث خسر صالح الشرباتي، نزاله في دور الـ 16 ضمن منافسات وزن تحت 80 كيلو غراما أمام اللاعب الكوري وو هيوك بارك بجولتين دون مُقابل، فيما خسر اللاعب فهد عمار ضمن ذات الوزن في دور الـ 32 أمام اللاعب الأوزبكي شهرات سلايف بجولتين لواحدة.

ورفع المنتخب الوطني بفضل فضية جوليانا الصادق رصيد ميدالياته في بطولات الجائزة الكبرى إلى 7 ميداليات من بينها ذهبيتان وفضيتان و3 ميداليات برونزية.

وتتكون بطولة الجائزة الكبرى لهذا العام من 4 جولات، فبعد جولة روما، ستقام جولة باريس في أيلول المقبل على أن تقام الجولة الثالثة في مانشستر في بريطانيا بشهر تشرين الأول المقبل، وتختتم جولات البطولة بإقامة جولة “ووشي” في الصين خلال شهر كانون الأول المقبل.