مرايا – طوت النقابات المهنية صفحة انتخابات 3 من نقاباتها، هي الصيادلة وأطباء الاسنان والأطباء البيطريين، التي جرت الجمعة الماضية وجاءت نتائجها متوقعة وغير مفاجئة.
وفاز كل من مرشح قائمة النقابية للتغيير الدكتور عازم القدومي، بمركز نقيب أطباء الأسنان، ومرشح قائمة تحديث وبناء الدكتور محمد عبابنة بمركز نقيب الصيادلة، والدكتور أحمد الدحيات نقيبا للأطباء البيطريين واللافت أن الانتخابات الثلاثة الاخيرة وإن كانت نتائجها متوقعة الى حد كبير إلا أنها ايضا خلت من القوائم التقليدية التي طالما سيطرت على النقابات المهنية وبالاخص القائمة البيضاء » الاسلاميين» الذين لم ينجحوا حتى الان في الدخول الى اي نقابة منذ انطلاق موسم الانتخابات الحالي. وكان فاز مرشح قائمة النقابية للتغيير القدومي بمركز نقيب أطباء الأسنان لدورة ثانية في الانتخابات التي جرت الجمعة، بعد أن تفوق على منافسه مرشح قائمة إنقاذ الدكتور عمر القواسمي، وحصل على 1355 صوتا مقابل 399 صوتا، فيما بلغت عدد الأوراق البيضاء 65 ورقة، في الانتخابات التي جرت الانتخابات في مجمع النقابات المهنية في عمان وفروع النقابة في إربد والكرك والعقبة.
وفاز مرشح قائمة تحديث وبناء عبابنة بمركز نقيب الصيادلة بانتخابات النقابة التي جرت الجمعة، وحصل على 1444 صوتا مقابل 651 صوتا لمنافسه مرشح قائمة نقابتي أقوى الدكتور معين الشريف، فيما تم احتساب 21 ورقة بيضاء. وقد أدلى 2120 صيدلانيا وصيدلانية من أصل 7779 بأصواتهم في انتخابات نقابتهم التي جرت في مدينة الحسين للشباب في عمان وإربد والزرقاء والسلط وجرش وعجلون والمفرق ومادبا والكرك والطفيلة والعقبة. وانتخب الاطباء البيطريون الدحيات نقيبا لمجلسهم القادم وحصد 288 صوتا مقابل 96 لمنافسه الدكتور بسام الشديفات.
وكانت انتخابات نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين للدورة الثانية والعشرين 2022- 2025 بدأت في نقابة المقاولين الأُردنيين الكائنة في دير غبار، وتم المباشرة بالاقتراع من الساعة 8 صباحاً حتى 6 مساء.