مرايا – أكد الدكتور عازم القدومي نقيب اطباء الاسنان أن مشروع ارض القسطل سيرفد خزينة صندوق التقاعد بصافي ربح يتجاوز المليون وسبعمائة الف دينار اردني، عدا عن القطع التي ستسجل باسم النقابة وتبلغ قيمتها السوقية حاليًا مليون دينار
واكد القدومي ان هذا المشروع جاء لرفد صندوق التقاعد وضمن توجهات مجلس النقابة للقيام بمشاريع استثمارية كانت جائحة كورونا سببًا في تأخر تنفيذها.
ولفت الدكتور عازم القدومي الى أن كافة القرارات التي اتخذها محلس النقابة والمتعلقة بالاستثمار في أرض القسطل تم اتخاذها بإجماع كافة أعضاء مجلس النقابة دون استثناء. كما صادقت الهيئة العامة على ميزانيات صندوق التقاعد، حيث حظي مشروع أرض القسطل بمناقشة مستفيضة في اجتماع الهيئة العامة. كما تم خلاله الاستماع الى تقرير مراقب صندوق النقابة كاملًا.
وفي التفاصيل المالية للمشروع، فإن مشروع آرض القسطل يحتوي على ١٢٣ قطعة، منها ١١٧ قطعة سكنية و ٦ قطع تجاري.
تم عرض ال ١١٧ قطعة سكنية للبيع، وتم بيع ١١٠ قطع، وقام مجلس النقابة بتخصيص ال٧ قطع سكنية الباقية اضافة الى القطع التجارية الست لصالح صندوق التقاعد.
وبلغت كلفة شراء أرض القسطل إضافةً الى كآفة الإجراءات الادارية والضريبية المتعلقة بها مبلغ ٤٤٦٠٧٢٤ دينار
وقد استطاعت النقابة جمع ٢٥٨٩١٤٨ دينار من الزملاء الراغبين بشراء الأرض، وهو ما يمثل أكثر من نصف قيمة الأرض، على ان يتم تحصيل باقي المبلغ عند تسجيل الأراضي رسميًا. حيث تبلغ قيمة المبالغ التي سيتم تحصيلها ٣٨١٥٨١٠ دينار اردني، ليصبح اجمالي المبالغ التي يتم تحصيلها نتيجة بيع قطع الأراضي ٦٢٥٢٣٧٠ دينار اردني وبصافي ربح يبلغ ١٧٩١٦٤٥ دينار اردني.
علمًا بأن النقابة استطاعت توفير أكثر من ثلاثمائة الف دينار لصالح صندوق التقاعد من خلال تخفيض قيمة “عوائد التنظيم” على قطعة الارض من ٤٠٠ الف دينار اردني لتصبح ٤٢ الف دينار فقط لا غير.
وبهذه المناسبة وجه الدكتور عازم القدومي شكره لكافة أعضاء الهيئة العامة على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة في اجتماع الهيئة العامة. وعلى ثقتهم بمجلس النقابة وإدارته لصناديقها.