مرايا – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، إن الهيئة حريصة على تذليل العقبات كافة التي تحول دون استقطاب الاستثمارات الخارجية للعمل في سوق الاتصالات الأردني على نحو يضمن تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وفق الرؤى الملكية الهادفة إلى تطوير وتعزيز القطاع.

وأضاف أن ذلك يأتي من خلال مواصلة العمل على خلق بيئة استثمارية محفزة ترتكز على تشريعات ومتطلبات قادرة على التعامل مع الجهات ذات العلاقة كافة، إضافة إلى تنويع البدائل والخيارات المقدمة للمستفيدين من الخدمات على نحو يلبي رغباتهم واحتياجاتهم.

وأضاف السرحان، خلال استقباله وفدا يمثل شركة سبيس اكس (Space X) الأميركية، أن الهيئة تسعى نحو تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ومع الراغبين بالاستثمار كافة في سوق الاتصالات الأردني والذي يعد من الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط والقادر على التكيف واستيعاب التطورات والمتغيرات العالمية الحاصلة في مجال تطوير التقنيات المستخدمة في تقديم الخدمات بكل يسر وسهولة.

وأبدى أعضاء الوفد رغبتهم في تقديم خدماتهم في السوق الأردني لا سيما وإن شركة “سبيس إكس” من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات الإنترنت من خلال إطلاق العديد من الأقمار الصناعية لهذا الغرض، بحيث تقوم الشركة بتشغيل كوكبة من الأقمار الاصطناعية لتوفير خدمة الاتصال القمري بالإنترنت، بحيث ستتكون الكوكبة من آلاف الأقمار الصغيرة والمنتجة بشكل شامل لتعمل بالاشتراك مع أجهزة إرسال واستقبال أرضية.

ودعا السرحان إلى تكثيف عقد اللقاءات الهادفة وإطلاع الجهات الخارجية كافة الراغبة بالاستثمار في قطاع الاتصالات الأردني على أوجه الاستثمار والمحفزات التي تقدمها الجهات المعنية بهدف خلق شراكة حقيقية وتناغم إيجابي يسهم في تطوير بيئة الأعمال وتقديم خدمات متنوعة تلبي حاجات ورغبات المستفيدين وصولا إلى خدمة مصالح الشعوب والدول كافة.