حسم فريق برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، والمؤهل للنسخة المقبلة من كأس السوبر المحلي، رغم سقوطه في فخ التعادل.

وتعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي سلبيا، خلال المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز، في الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الدوري الإسباني.

ورغم التعادل، ضمن برشلونة الحصول على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، مستفيدا من تعادل أتلتيكو مدريد مع إشبيلية بهدف لمثله في نفس الجولة.

ورفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 5 نقاط أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، قبل جولة من النهاية.

وبذلك يضمن برشلونة المشاركة في النسخة المقبلة من كأس السوبر الإسباني، إلى جانب البطل ريال مدريد، بالإضافة إلى ريال بيتيس بطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه فالنسيا.

في المقابل، اكتفى ريال مدريد بالتعادل مع مضيفه قادش بنتيجة 1-1، على ملعب رامون دي كارانزا، في الجولة ذاتها.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق مهاجمه الدومينيكاني ماريانو دياز، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الدقيقة 37 عن طريق روبين سوبرينو.

بهذه النتيجة يرفع ريال مدريد رصيده إلى 85 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 12 نقطة كاملة عن وصيفه برشلونة.

جدول ترتيب الدوري الإسباني لموسم 2021-2022
ريال مدريد – 85 نقطة
برشلونة – 73 نقطة
أتلتيكو مدريد – 68 نقطة
إشبيلية – 67 نقطة
ريال بيتيس – 64 نقطة