مرايا – أدان مجلس النواب اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي اثناء تأدية واجبها الصحفي والمهني في تغطية جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال المجلس في بيانه الأربعاء أن جريمة الاغتيال تلك تأتي في إطار جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومحاولة التعتيم على تلك الجرائم عبر استهداف وسائل الإعلام والصحفيين.

وبين المجلس ان استشهاد الصحفية أبو عاقلة يضاف إلى تضحيات الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني المشروع من أجل نيل حقه في الحرية والتحرر، وأن تلك الجريمة لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مسيرة الكفاح والنضال من اجل نيل حقوقه المشروعة وعنوانها دولة فلسطينية مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني و عاصمتها القدس.

وزاد المجلس أن جريمة الاغتيال تلك، تستدعي إدانة واضحة من قبل المجتمع الدولي لذلك الكيان بوصفه كيان عنصري يمارس أبشع الجرائم الإنسانية بحق شعب اعزل، وضرورة محاسبة هذا الكيان على جرائمه وممارساته الإجرامية تلك.

وأعرب المجلس عن تعازيه الحارة لذوي الشهيدة وللأسرة الصحفية الفلسطينية وعموم الشعب الفلسطيني.

وأدانت لجنة فلسطين النيابية، الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في جنين، الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، في بيان صحفي أصدرته الأربعاء، إن الاغتيالات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي هدفها منع الإعلام من أداء رسالته المهنية في فضح ممارسات القوات الصهيونية وانتهاكاته التي يقوم بها بشكل يومي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح الظهراوي أن الاحتلال بفعله هذا يخرق القوانين والأعراف الدولية، ما يُعتبر سقطة جديدة وسلوكا إجراميا بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقالت “فلسطين النيابية” إنها تتقدم بخالص العزاء لعائلة الشهيدة أو عاقلة في فلسطين، وللأسرة الصحفية بشكل عام، ولقناة الجزيرة بشكل خاص.

لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، دانت أيضا الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبو عاقلة أثناء تغطيتها لممارسات الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين، قائلة إن ذلك يكشف الوجه الحقيقي للاحتلال الذي يسعى لمنع الاعلام الحر من ممارسة عمله.

وقال رئيس اللجنة النائب خلدون حينا، في بيان صحفي الأربعاء، إن ما حدث للشهيدة الصحفية ابو عاقلة يكشف عن الوجه الحقيقي الذي تمارسه قوات الاحتلال، والجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، مُطالبة بتحرك دولي جاد لمحاسبة المسؤول في حق الاسرة الصحفية والشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت وطأت التهديد اليومي الذي يمارس بحقه.

وأضاف أن “جريمة اغتيال أبو عاقلة تستدعي تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لتحقيق العدالة ومحاسبة قوات الاحتلال مع ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق ذلك.

وقالت لجنة الشؤون الخارجية إنها تتقدم بخالص العزاء لعائلة شهيدة الواجب شرين ابو عاقلة وللأسرة الصحفية ولقناة الجزيرة بشكل خاص.