مرايا – عبرت جماهير الفيصلي عن تفاؤلها بقرار وزير الشباب أول من أمس بتكليف العميد المتقاعد جهاد قطيشات رئيسا للجنة المؤقتة للنادي في المرحلة المقبلة، إلى جانب 6 أعضاء باشروا عملهم ابتداء من أمس، وهم: عبد المجيد العدوان، زيد مزاهرة، معاذ الحديد، أمجد المجالي، أسامة العكايلة وعادل الشويكي.
وجاء التفاؤل بقطيشات نظرا لم يتمتع به من خبرة قيادية وإدارية في المجال الرياضي، لا سيما توليه مناصب عديدة في أكثر من رياضة، إلا أن تجربته الحالية هي الأولى في أندية الكرة، والذي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل.
وفي الوقت الذي طالبت به الجماهير أن يتم إجراء انتخابات شرعية في القريب العاجل دون تأخير إضافي على إبقاء النادي دون رئيس منتخب وخطة إدارية واضحة وطويلة الأمد، علما بأن اللجنة المؤقتة الحالية هي الثالثة بعد حل مجلس الإدارة السابق برئاسة بكر العدوان، وذلك بتعيين لجنة مؤقتة أولى بقيادة سالم أبو قاعود، وثانية برئاسة نضال الحديد.
وتترقب الجماهير بأن تعمل هذه اللجنة بأمانة وإخلاص في الفترة المقبلة بكشف جميع الحقائق دون محاباة أو مجاملة لطرف على حساب الآخر، فيما كشفت مصادر أن قطيشات سيحرص على متابعة دخول جماهير الفريق في المباراة المقبلة للفريق مساء الجمعة أمام الجزيرة على المدرجات، وإمكانية حضوره للمباراة إلى جانبهم دون التواجد على المنصة الرئيسية.
ومن المفترض أن تكون الهيئة الإدارية الجديدة التقت أمس باللجنة المؤقتة الماضية، من أجل تسلم العمل منهم، إضافة إلى توزيع المناصب الإدارية على الأعضاء الجدد، مع زيارة لتدريبات الفريق الأول، وتحفيزهم لتقديم الأفضل في الجولات المقبلة من بطولة الدوري، والبداية من لقاء الجزيرة.
وقال قطيشات في حديث صحفي، إنه سيعمل برفقة أعضاء الإدارة الجديدة على تحسين الوضع المالي للنادي من خلال توفير مصادر دخل إضافية ودعم، مبينا بأن تقبل جماهير الفيصلي ورضاها عن تسلمه هذا المنصب أمر يدعوه للعمل بصورة مضاعفة للبقاء محل ثقة هذه الجماهير.
وكشف قطيشات أن تعيين أعضاء الإدارة المؤقتة جاء من قبل وزير الشباب، إضافة إلى نقاش، مؤكدا بأن الشخصيات التي تم اختيارها للتواجد بإدارة الفيصلي هم من عشاق ومحبي النادي، ولهم خبرات عديدة في العمل الإداري.
وأضاف: “تلقيت رسائل تحفيز من قبل جماهير النادي بعد تكليفي بهذه المهمة الوطنية، ونأمل إلى جانب تسيير أعمال انتخابات النادي، إلى تأمين مصادر دخل لسد بعض المديونية الذي يعاني منها النادي، والمنافسة بقوة على لقب الدوري للبقاء على منصات التتويج”.
من جهته، ذكر مشجع النادي أحمد الزعبي أن اللجنة المؤقتة برئاسة قطيشات هدفها الأساسي هو تسيير العملية الانتخابية وتحديد موعدها، مبينا بأن عدم وجود أي علاقة شخصية بين قطيشات والمرشحين لرئاسة النادي في الانتخابات المقبلة نضال الحديد وسليمان العساف، أمر سيصب في مصلحة النادي لعدم وقوفه مع مرشح على حساب الآخر.
وأكد الزعبي أن قطيشات شخصية قيادية ولها قيمتها في الوسط الرياضي والمجتمع، وأن حضوره في المرحلة المقبلة قد يشكل دعما للفريق من الناحية النفسية والمعنوية، مضيفا: “هذه الإدارة غير مطالبة بجلب رعاة وأموال إضافية للنادي، وفي حال تم ذلك فإنه سيكون أمرا إيجابيا للنادي، ونتمنى منها بأن تقوم بعملها على أكمل وجه”.
وأشار إلى أن التأخر في تحديد موعد انتخابات مجلس إدارة النادي أمر غير صحي للنادي الفيصلي، وذلك لتراكم الديون على مجالس الإدارات المتعاقبة، مبينا بأن وجود رئيس منتخب يقلل من الأضرار والمشاكل المالية التي ضربت النادي مؤخرا.