مرايا – أفرج الناشط الإماراتي المعروف باسم “غيث” في برنامجه المشهور (قلبي اطمأن)، هم مواطن أردني مترتب عليه ديون ويدعى صبر، ولديه 3 أبناء في الجامعات.

ولجأ غيث هذا العام إلى تغيير مظهره الذي اشتهر به لدى المشاهدين في الأعوام الماضية، حيث يقوم بارتداء فوق الزي الذي عرف به ملابس ارتبطت بحرف مختلفة، مثل عامل الطابوق، النجار، الحداد، عامل صيانة وغسيل السيارات، الفلاح، وغيرها، وذلك بهدف تعزيز فكرة وهدف البرنامج في أن الخير لا ينحصر بشخص محدد، وإنما هو فكرة من الممكن أن يقوم بها أي إنسان في كل مكان.
ويستهل برنامج قلبي اطمأن حلقات الموسم الخامس بفتح ملف التعليم في الوطن العربي، وسط إحصاءات تؤكد أن نحو 70-100 مليون عربي في عداد الأميين حالياً، ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 150 مليونا خلال السنوات الخمس المقبلة إذا لم تُبذل جهود ملموسة لتغيير مستقبل الأجيال المقبلة نحو الأفضل. وتأتي خطوة فتح ملف التعليم ضمن 6 ملفات يقوم البرنامج بفتحها، وهي على التوالي: التعليم، الصحة، العمل الخيري، السكن، الأمن الغذائي، البطالة، متجولاً في 4 دول عربية رئيسية لعلاج المشكلات المترتبة نتيجة الملفات المهمة أعلاه، وهي كل من: العراق، الأردن، السودان، وجمهورية مصر العربية.