مرايا – أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حماده، السبت، استعداد قطاع المطاعم ومحال بيع الحلويات لاستقبال طلبات الزبائن خلال شهر رمضان المبارك خصوصا خلال ساعات ما بعد الإفطار.

وقال حماده، في بيان، إن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات أنهوا جميع التجهيزات لاستقبال المواطنين خصوصا بعد غياب عامين عن تقديم وجبات الإفطار والسحور داخل صالات المحال جراء تداعيات جائحة فيروس كورونا وإجراءات الحظر في تلك الفترة.

وبين أن أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات يعلقون آمالا كبيرة بعد إلغاء الحظر بجميع أشكاله وتخفيف الإجراءات لزيادة نشاط الحركة التجارية خلال شهر رمضان، و”تعويض جزء من الخسائر التي لحقت بهم منذ بداية جائحة كورونا”.

وتوقع حماده، أن يشهد قطاع المطاعم والحلويات حركة تجارية نشطة خلال الشهر الفضيل، مشيرا استقرار أسعار الوجبات والحلويات الرمضانية عند نفس المستويات التي سجلتها العام الماضي.

وبين أن غرفة تجارة الأردن على تواصل مستمر مع أصحاب المطاعم ومحال بيع الحلويات للعمل على تسهيل أي عقبات تواجههم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وجدد حماده الطلب بضرورة العمل على تخفيض ضريبة المبيعات التي يدفعها قطاع المطاعم “غير المصنفة” سياحيا من 16 إلى 8%، وبدل الخدمات من 10 إلى 5%، مؤكدا أن منحها التخفيضات سيسهم في تعزيز المنافسة وتخفيض الأسعار وتنشيط القطاع.

ويوجد في المملكة نحو 18 ألف محل يعملون في قطاع المطاعم والحلويات ويوظفون قرابة 100 ألف عامل.