مرايا – ترصد مرايا نيوز آخر أخبار نجوم القراء المفضلين، ونكشف المستور فيما يحدث خلف الكواليس.

أسباب خاصة تبعد الدردور عن بطولة القدس
ابتعد لاعب فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور عن فريقه المشارك في بطولة القدس والكرامة في فلسطين، وذلك بسبب ظروف خاصة دفعته للاعتذار عن عدم القدرة على مرافقة الفريق.
وحاول الدردور جاهدا تذليل العقبات، أملا في مرافقة فريقه إلى هذه البطولة الرمزية، إلا أنه لم ينجح في ذلك ليواصل تواجده في مدينة الرمثا، مع الاستمرار على التدريبات الفردية، للحفاظ على جاهزيته استعدادا لمباراة كأس السوبر أمام الفيصلي، ومن ثم انطلاقة بطولة الدوري الشهر المقبل.

العقبة يبعد المحترف الجزائري عيدودي
قرر الجهاز الفني لفريق شباب العقبة لكرة القدم، ابعاد المحترف الجزائري محمد رياض عيدودي، بسبب عدم القناعة بمردوده الفني، خلال فترة الاختبار التي قضاها في النادي.
وشارك اللاعب الجزائري على فترات خلال بطولة الدرع، ولم يثبت احقيته بالاستمرار مع الفريق، على عكس مواطنه المهاجم اسامة عقار، الذي اثبت حضورا في الدرع.
يشار إلى أن شباب العقبة ينتظر محترفين أفريقيين، لاختبارهما أملا في التعاقد معهما.

الرمثا ينتظر عقوبات الاتحاد
ينتظر نادي الرمثا، عقوبات اتحاد كرة القدم، نتيجة رفض لاعبي فريق الكرة في الرمثا، التتويج خلال مباراة نهائي بطولة الدرع التي خسرها الفريق أمام الفيصلي.
ولاقت خطوة انسحاب الفريق انتقادات واسعة في مدينة الرمثا، معتبرين أن قرار الانسحاب كان خاطئا، وسيكبد النادي الكثير من الخسائر المادية والمعنوية.
وقال المنتقدون لقرار رفض التتويج، أن الرمثا يبحث عن كل دينار، للايفاء بالتزامات الفريق، ليأتي قرار الانسحاب ويكبد صندوق النادي خسارة مالية، تتمثل في العقوبة المنتظرة، وهو ما كان الرمثا في غنى عنه.
كما اعتبر المنتقدون أن قرار رفض التتويج، أضاع فرصة معنوية على اللاعبين الشباب لصعود منصات التتويج، لأول مرة في حياتهم.

لاعبو الجزيرة يلوحون بالتصعيد غدا
لوح لاعبون في فريق الجزيرة لكرة القدم، بالتصعيد مع النادي، إذا لم تف الإدارة بوعدها بصرف مستحقاتهم المالية يوم غد الاثنين.
وكان لاعبو الجزيرة امتنعوا عن التدريب الأسبوع الماضي، قبل أن تلتقيهم الإدارة، وتطالبهم بالعودة إلى التمارين، على أن يتم تأمين مستحقاتهم أو جزء منها يوم غد الاثنين، وهو الأمر الذي دفع اللاعبين للعودة إلى التمارين والمباريات الودية.
وبين لاعبون أنهم ينتظرون تسليمهم المستحقات غدا أو بعد غد، وفي حال لم يحصل ذلك، فإن البعض منهم سيلجأ إلى التصعيد، وربما وصل الأمر عند البعض بطلب فسخ العقد.
وبين اللاعبون أنهم لم يحصلوا سوى على 20 % فقط من قيمة مستحقاتهم في الموسم الحالي، مؤكدين اعتزازهم بالجزيرة، ومطالبين بنفس الوقت بحقوقهم المالية.

عملية جراحية للاعب الجزيرة كيال
يستعد لاعب خط وسط نادي الجزيرة لكرة القدم محمد كيال، لدخول غرفة العمليات الأسبوع المقبل، لاجراء عملية في الركبة، لمعالجة التمزق الذي تعرض له في الغضروف والرباط الصليبي، خلال مباراة فريقه ببطولة الدرع أمام فريق الحسين إربد.
وخضع اللاعب لفحوصات طبية وصور مختلفة، قبل أن يخرج الأطباء بتشخيص ثابت مفاده ضرورة إجراء العملية الجراحية في الركبة، وهو ما وافق عليه الجزيرة، بانتظار الدخول إلى المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة.

زريق يعاتب الوحدات ويطالب بالمستحقات
كشف المحترف اللبناني السابق في فريق الوحدات لكرة القدم أحمد زريق، عن عتبه الشديد على نادي الوحدات، لمماطلته في دفع مستحقاته المالية، رغم استحقاق دفعها في الفترة الماضية، مؤكدا أنه لم يتقدم بشكوى حتى الآن ضد النادي تقديرا لهذا النادي الكبير ولجمهوره المتميز.
عتب زريق الذي يلعب حاليا في فريق العهد اللبناني، جاء خلال لقائه مع المدرب السابق لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، الذي يشغل حاليا المدير الفني لفريق الأنصار اللبناني، على هامش مباراة قمة الدوري اللبناني التي جرت أول من أمس وانتهت بتعادل الانصار والعهد دون أهداف.
ولفت زريق خلال حديثه مع أبو زمع، إلى مدى السعادة التي شعر بها خلال احترافه في الوحدات، لكنه في نفس الوقت عاتب على الإدارة التي لم تتجاوب مع طلباته والاتفاق الذي أبرم بين الطرفين بشأن المخصصات المتأخرة، مبديا استغرابه أيضا من عدم القدرة على التواصل مع الإدارة ورفض الرد على اتصالاته.
وجدد زريق في حديثه الودي مع أبو زمع، عشقه للوحدات، مؤكدا أنه ورغم مماطلة الإدارة في دفع مستحقاته، إلا أنه لم يقرر حتى الآن تقديم شكوى، إكراما للجماهير، متمنيا على الوحدات تسديد مستحقاته، بدلا من دفعه لخطوة أخرى لا يرغب هو في اتخاذها.

تكريم الجوابرة في مسقط بعد الظفر بكأس السلطان
حرص نادي الجالية الأردنية في عمان، على تكريم المحترف الأردني في فريق السيب العُماني إبراهيم الجوابرة، بمناسبة فوز فريقه بلقب كأس سلطان عُمان، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق الرستاغ بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي شارك فيه الجوابرة كبديل.
ووجه الجوابرة في تصريح صحفي، الشكر والتقدير إلى نادي الجالية الأردنية على هذه اللفتة الجميلة، معتبرا أن هذا التكريم يدفعه لمزيد من الجد والاجتهاد لتمثيل الأردن خير تمثيل في المحافل الخارجية.
وعبر اللاعب عن سعادته بالتتويج بهذا اللقب المهم، مؤكدا سعيه لمساعدة فريقه أيضا على الفوز بلقب الدوري، لافتا إلى أن إنجازه مع السيب جاء فقط بعد حوالي شهر من احترافه في الفريق العُماني.

راكان رئيسا لنادي الكرمل والحلوة مرشح لليرموك
عاد راكان محمود لرئاسة نادي الكرمل مجددا، بعد فترة غياب، بعد أن تم انتخابه رسميا أول من أمس.
ويتمتع محمود بشعبية كبيرة بين أوساط محبي ومشجعي نادي الكرمل، ما يفرض على الرئيس “الجديد القديم” مسؤولية أكبر لتحقيق طموحات مشجعي النادي.
إلى ذلك تجري اليوم الأحد، انتخابات مجلس إدارة نادي اليرموك، حيث تشير التوقعات إلى إمكانية انتخاب محمد الحلوة رئيسا للنادي، خلفا للرئيس الحالي مروان المالحي الذي لا يملك رغبة في الترشح مجددا.

لاعبون ومدربون يشكون “تسويات مالية ظالمة”
شكا عدد من اللاعبين والمدربين في أندية المحترفين لكرة القدم، من تسويات مالية ظالمة مع أنديتهم، مؤكدين امتعاضهم من خرق هذه التسويات.
وقال لاعبون ومدربون في تصريحات صحفية أنهم وافقوا على تسوية مالية مع الأندية، عن الموسم الكروي الماضي، حيث وافقوا على تقليص مستحقاتهم المالية بنسبة كبيرة جدا، على أن يتم صرف ما تبقى من مستحقات بوقت معين، وهو ما لم يحدث.
وقال متحدثون : التسويات التي وافقنا عليها، كانت مشروطة أيضا بدفع قيمة مقدمات العقود الجديدة، والالتزام بالرواتب، وهو ما لم يحصل أيضا، ما اشعرنا أننا تعرضنا لعملية نصب.

كواليس النجوم

• انضم المهاجم الكونغولي جونيور ماكوبو لفريق الفيصلي، بعد توقيعه أمس على عقد يمتد لموسم واحد.
• فريق السلط لكرة القدم، بدأ اعتبارا من يوم أمس ولمدة أسبوع، تدريباته الصباحية والمسائية بقيادة المدير الفني عثمان الحسنات، استعدادا لانطلاق منافسات دوري المحترفين.
• عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية، من مختلف الأندية، تواجدوا في حفل زواج المدرب بهاء نجل المدرب الوطني جمال محمود.. الحفل الذي اقيم أول من أمس، كان مهرجانا رياضيا بامتياز، بسبب الحضور الرياضي الكبير من إداريين ولاعبين وجماهير.
• العلاقة بين إدارة أحد أندية المحترفين ونجم الفريق، وصلت إلى الحضيض في الأيام القليلة الماضية، بسبب عدم التزام الإدارة بصرف مستحقات اللاعب الذي حصل على حوالي 3 آلاف دينار من أصل 30… اللاعب بدا مستاء جدا من تعامل الإدارة معه، مبديا أسفه لهذه المماطلة المقيتة التي ستدفعه للتهرب من التدريبات مع الفريق.
• مشاعر حزينة عاشتها منظومة فريق كرة القدم للسيدات في نادي عمان، بعد الإعلان عن تجميد نشاط الفريق، احتجاجا على مماطلة اتحاد الكرة في توفير متطلبات ومستحقات الفريق..لاعبات ومدربين وإداريين في الفريق، عبروا عن حزنهم للابتعاد عن ميدان الكرة النسوية، نتيجة ما يرون أنه تقصير من الاتحاد في التعامل مع تفاصيل الكرة النسوية.
• أندية محلية لكرة القدم، أبدت ملاحظاتها على سفر عدد كبير من موظفي اتحاد الكرة ومسؤوليه في هذه الفترة، معتبرين أن سفر هذا العدد الكبير من الأشخاص يؤخر في معاملات الأندية، كما أن سفر عدد كبير يكلف الاتحاد مبالغ مالية كبيرة كان الأولى أن ينفقها في أمور أهم وفق رأيهم.
• لاعبون انتقدوا مماطلة لجان اتحاد الكرة في الاجتماع والنظر في شكاوى اللاعبين، مطالبين بجدية أكثر في التعامل مع قضاياهم والشكاوى الكثيرة التي رفعوها ضد أنديتهم.
• المدرب المحلي والنجم السابق خالد سعد، الذي يتواجد حاليا في السعودية، يواصل لقاءاته الودية مع نخبة من المدربين ونجوم كرة القدم السعودية.. آخر لقاء لسعد كان مع المدرب السعودي علي كميخ الذي سبق وأن اشرف على تدريب فريقي شباب الأردن والفيصلي.
• المدير الفني لاتحاد الكرة اليكس جيتزي، رافق منتخب الشباب لكرة القدم إلى معسكر تركيا الذي بدأ يوم أمس السبت، في اطار التحضيرات للاستحقاقات الرسمية المقبلة.. منتخب الشباب يقوده المدير الفني إسلام ذيابات.
• مقر النادي الفيصلي، شهد حملة للتبرع بالدم، في اطار سياسة النادي في التفاعل مع المجتمع المحلي، وتقديم يد المساعدة والعون للمرضى.. نائب رئيس اللجنة المؤقتة في النادي الفيصلي زياد الشمايلة كان أول المتبرعين بالدم.
• المحاضر الإماراتي عبدالله حسن، الذي أشرف على دورة التدريب المتقدمة “البرو”، غادر عمان أول من أمس، منهيا الجزء الثالث والأهم من الدورة.
• المواجهات “المالية” بين الأندية واللاعبين بدأت تطفو على السطح في الأيام الأخيرة، رغم أن الموسم الكروي 2022 ما يزال في بدايته.. اللاعبون يطالبون بمستحقاتهم بعد انتهاء بطولة الدرع، فيما تماطل الأندية في تلبية مطالب لاعبيها، بسبب الضائقة المالية التي تعيشها، والتي تأتي امتدادا لضائقة الموسم الماضي.
• مدرب محلي انتقد العلاقة المتوترة دائما بين المنتخبات الوطنية والأندية، مؤكدا أن العلاقة غير الصحية بين الطرفين لا تخدم اللعبة، ومطالبا بضرورة الايمان بأن الطرفين هما مكملين لبعضهما البعض.. تصريحات المدرب جاءت على خلفية المد والجزر بين المنتخبات والأندية، بسبب رغبة كل طرف باصطحاب لاعبيه للمباريات أو المعسكرات.. المدرب اعتبر أن اتحاد الكرة يجب أن يكون أكثر قوة وحزما في التعامل مع الموضوع وفق اللوائح الدولية وتعليمات “فيفا”.
• فسخ لاعب فريق الوحدات ثائر الديرباني عقده مع ناديه بالتراضي، وذلك بعد أن نشر اللاعب عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، علما بأن اللاعب هو قائد فريق تحت 19 عاما، وانضم للفريق الأول في الموسم قبل الماضي.