تصدر هاشتاق اغلقوا قناة رؤيا منصات التواصل الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية والمملكة الأردنية الهاشمية خلال الساعات الماضية، بسبب محتوى البرامج التي تقدمها القناة ضد المجتمعات العربية لا سيما الأردنية.

وتفاعل الآلاف من النشطاء الأردنيين والفلسطينيين مع الهاشتاق مؤكدين أن بعض برامج القناة تُسيئ للمرأة الأردنية والفلسطينية تحت مزاعم الكوميديا والترفيه الذي يقدمها الممثل عماد الفراجين.

القصة الكاملة بدأت عندما تداول نشطاء التواصل حلقة قديمة للممثل عماد الفراجين أساء فيها للأردنيات والفلسطينيات على حد سواء.

الكاتب والناشط الفلسطيني ياسر زعاترة كتب تغريدة على تويتر جاء فيها: “هاشتاق منتشر بسبب إساءة الممثل عماد فراجين للأردنيات، بحثت فوجدت الحلقة قديمة، وتسيء للأردنيات والفلسطينيات على حد سواء، لكن القناة أعادت بثها لكسب مزيد من المشاهدات!”.

وقال: “والحال أن فراجين لا يقدم كوميديا ذات قيمة، بل مجرد تهريج معجون بالبذاءة لا تبثه قناة محترمة”.

أما الناشط الفلسطيني زيد العابد غرد على حسابه في تويتر: “أنا كفلسطيني واجبي أكون أول واحد بوقف بوجه الساقط عماد فراجين وبوجه قذارة قناة رؤيا، وبوجه كل إنسان بمس هاي البلد وأهلها بسوء”.

وأضاف: “الفلسطيني اللي بدافع عن عماد فراجين لأنه فلسطيني بقلك انت عنصري وفلسطين بريئه منك ومنه، والغلط الله ما برضاه عنه”.

وفي المقال غرد الناشط سند مجلي على حسابه في تويتر قائلًا: “استغرب واتعجب عن سبب صمت الحركة النسوية في الأردن عن الإساءة التي تم توجيهها للنساء من خلال قناة رؤيا وفي يوم المرأة وسبب عدم مشاركتهم في حملة اغلقوا قناة رؤيا التي تصدرت منصات التواصل الاجتماعي كما وندعوهم للمشاركة في الحملة التي تمس كرامة الأردنيات”.