على أن تعود للانخفاض في الأسبوع الثاني مع زيادة الكميات الواردة للسوق

مرايا – توقع رئيس الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين عودة الرواشدة، أن يشهد الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك ارتفاعاً “مقبولاً” على أسعار اللحوم والخضار، على أن يعود إلى الانخفاض في الأسبوع الذي يليه.

وقال وعزا ، سبب ارتفاع أسعار الخضار خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان المبارك إلى عدم توفر الكميات، مضيفا أن الأسعار ستعود إلى الانخفاض من جديد مع زيادة الكميات الواردة إلى الأسواق تباعاً.

وأوضح أنه في الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك سيكون هناك زيادة في الكميات المنتجة والواردة إلى الأسواق والتي ستعمل على خفض الأسعار لتكون في متناول يد وقدرة المواطن.

وتابع أنه مع بداية شهر رمضان خاصة في الأسبوع الأول دائما ما يزداد الطلب على الخضار وهو ما يدفع إلى زيادة في الأسعار، وذلك ناجم عن “العرض والطلب”، لكن مع بداية الأسبوع الثاني سيعود الطلب إلى مستواه الطبيعي مع زيادة الكميات التي سترد إلى السوق وما سيدفع إلى خفض في الأسعار.

وبين الرواشدة أن أسعار اللحوم خاصة البلدية منها، ستشهد خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان ارتفاعاً “مقبولا” على أن تنخفض مع باقي الأيام، حيث يتوقع أن يكون سعر الكيلو من اللحوم البلدية ما بين 10:50 – 11 دينار، والمستورد ما بين 6:50 – 7 دنانير للكيلو الغرام الواحد.

وأكد ان أسعار اللحوم الداجنة “الدواجن” ستشهد ارتفاعاً “مقبولا” أيضا مع بداية الشهر الفضيل على أن تعود للانخفاض، مشيرا إلى أن الأسعار الحالية الموجودة في الأسواق هي بسعر التكلفة لدى المزارعين.”هلا “أخبار”