مرايا – عقدت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية برنامج التجميل الذي استهدف بشكل أساسي الشابات الأردنيات والسوريات إلى جانب جملة من البرامج التدريبية التي تنفذها المؤسسة داخل مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب.
وركز البرنامج على تزويد المشاركات بالمهارات التقنية والمعرفة المتخصصة في مجال التجميل، بالإضافة إلى المهارات الحياتية التي تمكنهم من اجراء مقابلات العمل وتطوير مهاراتهم في مجال إعداد السير الذاتية وايجاد فرص وظيفية لتأمين مصدر دخل ثابت يساهم في تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً. ويأتي هذا البرنامج بدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمارو التنمية و بتمويل من خلال وزارة الخارجية والتنمية البريطانية.
يذكر بأنه منذ تأسيس مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب تقوم مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بتشغيله حيث قامت بتدريب اكثر من 1600 شاب وشابة على مختلف القطاعات والمجالات و رفد 80% منهم بالقطاع الخاص. تساهم هذه البرامج التدريبية بشكل كبير في صقل مهارات الأفراد واعدادهم لدخول سوق العمل وايجاد الفرص الإقتصادية التي تمكنهم من تأمين مصدر دخل ثابت لهم.
يعد مركز العبدلي مول للتوظيف والتدريب (AMRTC) صرحاً تدريبياً حديثاً عالي المستوى تم إنشاءه من قبل شركة مول العبدلي بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية (EBRD).يهدف المركز إلى تحقيق رؤية الشركة المتمثلة في تمكين الشباب والشابات خصوصاً الأقل حظاً من خلال المساواة في الوصول إلى الفرص الوظيفية التي توائم تطلعاتهم، وذلك عبر برامج تدريبية مجانية ملائمة تركز بشكل خاص على النساء واللاجئين لتطويرقدراتهم ورفع مهاراتهم الوظيفية مما يساهم في تضييق الفجوة بين الباحثين عن عمل وبين الشركات ليعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.