مطالب بإصدار قرار تمديد ترخيص السيارات 2015 + 2016
أكد نقيب أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق، أن جائحة كورونا عملت على خروج 4600 سيارة سياحية عن العمل، والحقت الخسائر المالية الكبيرة على العاملين في القطاع.

وقال، إن عدد السيارات السياحية التي كانت عاملة قبل الجائحة 13600 سيارة، انخفضت اليوم لتصبح اليوم 9 آلاف سيارة، وفي حال لم تعمل الحكومة على إصدار قانون يعمل على تمديد الزمن التشغيلي للسيارات السياحية موديل 2015 + 2016 فإنه سيتم خروج 2500 – 3000 سيارة إضافية عن العمل.

وأضاف أن خسائر القطاع كبيرة خاصة وأن السيارات السياحية التي تخرج من السوق تعتبر جديدة ولم تعمل خلال السنوات الماضية، وكلفت العديد من المبالغ المالية على أصحاب المكاتب التي آثر بعضها على بيعها لتسديد الديون المترتبة عليهم، ولم تستطع شراء بديل عنها.

وبين أن وزير النقل وعد بالعمل على تمديد الزمن التشغيلي للسيارات السياحية موديل 2015 + 2016 حتى نهاية العام وهو ما سيتيح الفرصة أمام أصحاب المكاتب على ترخيصها، والسماح لها في العمل على الرغم من تراجع الطلب بشكل كبير وتراجع النشاط السياحي في المملكة، وعليه نطالب الحكومة بتسريع إصدار هذا القرار في الوقت الحالي لما له من أهمية لضمان ديمومة عمل المكاتب هذا العام.

وشدد جلوق على أن الحل الوحيد المتاح اليوم يمتثل بتمديد الزمن التشغيلي للسيارات السياحية المختلفة من 6 سنوات لتصبح 8 سنوات.”هلا أخبار”