مرايا  – قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات، إنه سيتم تشكيل لجنة قبيل الانتخابات البلدية المقبلة لدراسة وتحديد البلديات التي سيتم استحدثها.

وأضاف مهيدات، الاحد، أن اللجنة التي ستشكل من موظفين في وزارة الإدارة المحلية ستباشر عملها بعد الانتخابات البلدية، مشيرا إلى أن اللجنة ستنتهي من اعمالها قبل نهاية العام الحالي.

وأكد، أن المعيارين الأساسيين للبلديات الجديدة هما: استحداث بلدية في كل قضاء ليس مركزا لبلدية، واستحداث بلدية في أي لواء ليس مركز لبلدية، شريطة الاحتفاظ بالوضع القائم للبلديات القائمة حاليا ودون الغاء اي بلدية قائمة حاليا.

وأشار مهيدات، إلى أن القرار جاء للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في المناطق التي سيشملها استحداث بلديات، بالإضافة لتخفيف العبء عن بعض البلديات القائمة التي تخدم مساحات جغرافية واسعة.

وكان مجلس الوزراء أقر في جلسته التي عقدها في 3 من كانون الاول الحالي، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، السير في إجراءات استحداث عدد من البلديَّات في بعض مناطق المملكة، على أن يتمَّ ذلك بعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلديَّة المقبلة، وقبل نهاية العام الحالي.

عمون