مرايا – تعاملت فرق الطوارئ التابعة لبلدية معان الكبرى وبالتعاون مع مديرية دفاع مدني المحافظة ومجلس الخدمات المشتركة مع عشرات الحالات الطارئة جراء الظروف الجوية خلال الأيام الماضية.

وقال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها خالد الحجاج لوكالة الأنباء الأردنية اليوم الخميس، إن غرفة عمليات الطوارئ في البلدية تعاملت مع 20 حالة لتجمع مياه الأمطار في عدد من المواقع والأحياء داخل المدينة، وكذلك مع ثلاثة حوادث لمنازل داهمتها السيول داخل المدينة.

وأشار إلى أن كوادر البلدية تمكنت من إنقاذ وسحب ثلاث مركبات تعطلت داخل تجمعات مياه الأمطار، وسحبها بواسطة آليات البلدية إلى مواقع آمنة دون خسائر بشرية، كما تعرضت العديد من الطرق إلى انهيارات جزئية بسبب جريان مياه السيول في مناطق دبة الكرم والشامية وبعض المناطق داخل المدينة.

وبين الحجاج أن كوادر البلدية بدأت سريعا بالصيانة العاجلة لتأهيل الطرق والطرق غير المعبدة من خلال تأهيلها وتعزيزها بالمواد الرملية.

وأوضح أن الظروف الجوية وما تبعها من تساقط غزير لمياه الأمطار وجريان للسيول، كشفت عن العديد من نقاط الضعف في البنية التحتية، وبدأت البلدية برصدها وتقييم أوضاعها تمهيدا لإجراء الصيانة العاجلة من خلال أعمال البنية التحتية والإجراءات الوقائية التي توفر شروط السلامة العامة داخل الأحياء السكنية وعلى الطرق.

(بترا)