مرايا – أعلن مدير عام الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، إن المديرية تعمل على مأسسة وأتمتة الكشف على المنشآت من خلال قائمة تدقيق (تشيك ليست) ليكون الكشف أكثر مهنية.
وأضاف خلال لقاء نظمته غرفة صناعة الأردن في غرفة صناعة عمان اليوم الاثنين لبحث قضايا تهم الصناعيين؛ إن المديرية تعمل كجهة استشارية وتنفيذية مع القطاع الصناعي، لتطبيق القوانين والإجراءات المتعلقة بمستلزمات السلامة والوقاية والحماية الذاتية، وتدعم جهود القطاع الصناعي بكل التسهيلات الممكنة، بما يحفظ سلامة الناس وممتلكاتهم، وحرصها على حماية مصالح الصناعيين، من باب الالتزامات القانونية والإنسانية.
ودعا العميد الطراونة الصناعيين إلى تقديم أية مقترحات لتسهيل الإجراءات وحل أي خلل ممكن.
من جهته، قال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية النائب أيمن مدانات، إن اللجنة تحرص على تقديم كل الخدمات للصناعيين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء الجائحة وتداعياتها.
وأضاف أن هذا اللقاء سيكون جزءا من سلسلة لقاءات لمناقشة كل القضايا التي تهم القطاع الصناعي، من منطلق التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تذليل الصعاب التي تواجه المستثمرين والصناعيين في الأردن.
وأشار إلى أن اللجنة نقلت مطالب الصناعيين للدفاع المدني، مبينا أن عدم تنفيذ أبسط تدابير السلامة العامة، قد يحدث كوارث كبيرة.
بدوره، ثمن رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، جهود الدفاع المدني ودعمهم للقطاع الصناعي الذي يشكل نحو 25 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ويصدر ما قيمته 8 مليارات دولار لنحو 140 دولة حول العالم، ويشغل 250 ألف عامل وعاملة.
وأكد أن القطاع الصناعي الأردني يواجه صعوبات في تنفيذ بعض المتطلبات والإجراءات التي يطبقها الدفاع المدني، داعيا إلى دعم الصناعة بكل الطرق في سبيل مساعدته على حل أهم مشكلة اقتصادية تواجه الأردن حاليا، وهي البطالة.