مرايا – سخر الأردنيون عقب الشجار الذي وقع بين بعض النواب تحت قبة البرلمان، واصفين المشهد بمشاجرة مدرسية حيث يستدعي – بحسب ما تم تداوله – طلب حضور أولياء أمورهم.

ومن النكات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “الدغمي يستدعي أولياء أمور النواب”، “لن نسمح بتواجد اي نائب لم يحصل على 2 دان على الاقل تحت القبة”.

فيما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للدغمي يحمل “قنوة”.

ومن المنشورات التي لاقت رواجا واسعا، كتب احدهم “الموضوع صار بده كروكا”، وكتب اخر “سمعت بدهم يوقفوهم مبارتان، وأول مباراة خارج القبة بدون جمهور”.

وشخص احدهم هوشة النواب بنظرة رياضية:

أولاً: شطب الحكم ومن ساعده.

ثانياً: عدم أهلية بعض النواب في الملاكمة والمصارعة والكراتية والتايكواندو.

ثالثاً: خروج بالكرت الأحمر.

رابعاً: جائزة الجمهور المثالي للحكومة لالتزامة الصمت.

خامساً: نقل الجلسات الى قاعات محايدة ومنع دخول الاعلام.

وكانت اندلعت مشاجرة بالأيدي تحت قبة البرلمان بعد طرد الدغمي للنائب سليمان ابو يحيى قائلا: اخرس واطلع برا”، قبل رفع الجلسة لمدة نصف ساعة.

وبعد عودة النواب الى القبة توجه الدغمي للاعتذار من ابو يحيى، إلا أن الاخير رفض اعتذاره قائلا له: “خرسة تخرس بوزك”.

وعلى اثر ذلك اندلعت مشاجرة واسعة بالايدي اشتبك فيها شادي فريج وسليمان أبو يحيى وحسن الرياطي، وأندريه حواري، وأحمد السراحنة وعبدالرحمن العوايشة، وفادي العدوان.

وقرر رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي رفع جلسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بعد فوضى ومشادات شهدتها أجواء الجلسة.

وكان المجلس وافق على تقديم مناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، وشرع بذلك قبل أن تتحول قبة المجلس إلى ساحة لمشادات كلامية بين عدد من النواب، ما استدعى رفع الجلسة مدة نصف الساعة، وبعد العودة للاجتماع استمرت المشادات مجددا ووصلت حد الشجار، ما دفع رئيس المجلس إلى رفع الجلسة حتى صباح يوم غد الأربعاء.