مرايا – بحثت لجنة الصداقة الأردنية – النرويجية في مجلس الأعيان، برئاسة العين سمير بينو، مع السفير النرويجي لدى المملكة ايسبن ليندباك، سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأكد العين بينو، خلال اللقاء، اليوم الثلاثاء، متانة العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين، والتي تمتد لأكثر من 50 عاماً في ظل قيادة البلدين.
وأشار العين بينو إلى أن البلدين يتفقان على الإيمان بأهمية قيم السلام والحوار، وخاصة فيما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط وبالأخص الدور الأردني تجاه القضية الفلسطينية، وأهمية عودة الأمن والاستقرار لها، مثمنا الدور الذي تقوم به النرويج لتحقيق السلام العادل والدائم، ودورها في دعم الأردن حول قضية اللاجئين ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني بهذا الشأن.
من جهته، أشاد السفير النرويجي بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في حل قضايا الشرق الأوسط وتحقيق السلم في العالم العربي، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتينة والراسخة، وأهمية توطيد هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمار، وفتح آفاق جديدة في التبادل التجاري، والعمل على إقامة المشاريع التقنية في العديد من المجالات، مما يسهم في تمتين العلاقات بين البلدين.
من جهتهم، أشار أعضاء اللجنة، العين الدكتور سمير مطاوع، والعين الدكتور جورج حزبون، إلى أهمية الاستثمار والاستفادة من هذه العلاقات، ومن أهمها التبادل الثقافي بين البلدين، بالإضافة إلى الاطلاع على النظام القضائي والتطور التشريعي والاستفادة من الخبرة النرويجية في هذا المجال.