مرايا – قال مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عادل البلبيسي، إنّ إصدار التعليمات الصحية المرافقة للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس الأمانة سيكون قبل 30 يوما من موعد إجراء الانتخابات، أي في شهر شباط المقبل.

وأضاف البلبيسي، أنّ الغاية من وضع التعليمات قبل 30 يوما لمعرفة الظروف الوبائية في المملكة، مؤكدا موافقته على وضع استراتيجية لسلامة الانتخابات المقبلة وبائيا.

ولفت إلى أن تصويت المصابين بالفيروس في الانتخابات “غير ممكن”؛ وذلك لأنه يتوجب عليهم الالتزام بالحجر المنزلي إلا إذا قررت الهيئة اتخاذ آلية للتصويت تضمن عدم مغادرة المصاب العزل.

من جهته، أكّد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة خالد الكلالدة، أنّ الهيئة ملتزمة بما يصدر عن اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض السارية والأوبئة من تعليمات فيما يتعلق بالشأن الوبائي؛ وذلك للمحافظة على سلامة المواطنين.

وأضاف الكلالدة، في رده على المقترحات التي وصلت “هلا أخبار”، أنّ الهيئة لن تقوم بتشكيل فرق متجولة للسماح للمصابين بفيروس كورونا في الاقتراع خلال الانتخابات المقبلة؛ لكونه يخالف القانون.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد قرر اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار المقبل موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.“هلا أخبار”