أعلنت اللجنة الوطنية للعاملين في الميدان الفني للمهن الطبية المساندة إستمرار الخطوات التصعيدية والإلتزام بقرار التوقف عن العمل إعتباراُ من صباح يوم الأحد الموافق 19 كانون الاول المقبل لمدة ثلاثة ايام متتالية على الشفت الصباحي، إضافة الى التوقف عن العمل لمدة ثلاثة ايام متتالية على الشفت الصباحي إعتبارا من يوم الاحد 26 كانون الأول القادم، ولاحقا الإستمرار في التوقف عن العمل للاسبوع الثالث وما يليه بآلية وتفاصيل جديدة وبحسب ما يُستجد الى حين تحقيق المطالب المعلنة للعاملين في القطاع.

وحملت لجنة المهن الطبية المساندة في بيان صادر عنها الخميس، أسباب ذلك التوقف ونتائجه الى رئيس ديوان الخدمة المدنية وشركائه من اصحاب القرار.

وكانت اللجنة قد أمهلت مجلس الخدمة المدنية ووزير الصحة، عشرة أيام، للاستجابة إلى مطالبهم والجلوس على طاولة حوار مستعجلة تفضي إلى قرارات رسمية واضحة ولا تلاعب فيها بخصوص مطالبهم، قبل أن يلجأ العاملون إلى التصعيد والتوقف عن العمل.

وتاليا نص البيان كما ورد:

بيان رقم (4) صادر عن الميدان الفني للمهن الطبية المساندة
نحن جٌنود الوطن.. فلا يُزاود على وطنيتنا أحد..

بعد سلسلة من الاجتماعات والتشاورات في الميدان الفني للمهن الطبية المساندة وعلى أثر إنتهاء عدة فترات من التأجيل وحُسن النوايا من الميدان الفني لأصحاب القرار والذي لم يُفضي الى حل بخصوص أهم مطالب الميدان الفني وهي :-

1- قرار واضح بخصوص مسودة مشروع قانون نقابة المهن الطبية المساندة للسير بإجراءاته الدستورية والقانونية.
2- رفع العلاوة الفنية الى ما لا يقل عن 135% أسوةً بباقي منتسبي النقابات الطبية والصحية من العاملين في وزارة الصحة.
وحيث أن رئيس ديوان الخدمة المدنية (سامح الناصر) لا زال يمارس فن الخداع والتلاعب بأرقام العلاوة بالتعاون مع أصحاب القرار من الحكومة .
والذين سمحوا لأنفسهم بظلم الجيش الأبيض الذين كانوا في الصفوف الاولى في جائحة كورونا من المهن الطبية المساندة
وأعطوا علاوة لشركائنا في الوطن وجائحة كورونا من القوات الأمنية وهم يستحقون رغم أنهم كانوا في الصفوف الثانية لجائحة كورونا.
وعلى أصحاب القرار أن يدركوا مهما انشأتم من صُروح طبية وبأجهزة حديثة فإن عامل البناء للمنظومة الصحية وقاعدة الهرم هم الميدان الفني للمهن الطبية المساندة وإن لم يتم إنصافهم بإعطائهم حقوقهم فإن أصحاب القرار سيهدمون وسيعبثون بميزان الخدمة الصحية بظلمهم وأكلهم بالباطل حقوق الميدان الفني الذي يعتبر الركن الاساسي للمنظومة الصحية.
وعلى ضوء ما سبق فإن الميدان الفني مستمر في خطواته التصعيدية والإلتزام بإعلانه وقراره بالتوقف عن العمل إعتباراُ من صباح يوم الأحد الموافق 19/12/2021 كما يلي :-

1- التوقف عن العمل لمدة ثلاثة ايام متتالية على الشفت الصباحي اعتبارا من يوم الاحد19/12/2021
2- التوقف عن العمل لمدة ثلاثة ايام متتالية على الشفت الصباحي إعتبارا من يوم الاحد 26/12/2021
3- الإستمرار في التوقف في الاسبوع الثالث وما يليه بآلية وتفاصيل جديدة وحسب ما يُستجد الى حين تحقيق المطالب.

محملين أسباب ذلك التوقف ونتائجه الى رئيس ديوان الخدمة المدنية وشركائه من اصحاب القرار.
ولا يفوتنا أن نُثمن ونشكر التوافق الذي تم لما فيه مصلحة الوطن والمواطن بين الميدان الفني ووزارة الصحة ممثلة بمعالي وزير الصحة أ. د فراس الهواري والامين العام للشؤون الفنية والادارية د . إلهام خريسات ومساعد الامين العام للشؤون الفنية والصحية د رائد الشبول ومساعد الامين العام للشؤون الادارية والمالية السيدة ديما الكيلاني
متأملين منهم مزيداً من التعاون والإنصاف بعيداُ عن اصحاب التأزيم وإفتائه القانوني .
مع حرصنا بالإلتزام بتقديم الخدمة والرعاية للحالات الطارئه حسب القانون والنظام لوزارة الصحة ومرضى السرطان والكلى – عافاهم الله وشافاهم – ومرضى الكورونا والمستشفيات الميدانية للكورونا.
– ويتوجه الميدان الفني إلى المواطن الكريم بالاعتذار والأسف لما قد ينتُج عن هذا الإجراء من أي تأخير في مواعيدهم وأنّنا ندعوهم للوقوف إلى جانب الحق والعدل لرفع الظلم عن أبنائهم من المهن الطبية المساندة وخاصةً أنّنا قُمنا ونقوم بواجبنا على أكمل وجه ولا يرضى العدل ألّا نحصل على حقوقنا بسبب سوء إدارة المسؤولين والتّي ثبتت مؤخرًا في أخطاءٍ كثيرة.

– كما وأنّنا ندعو كافة الشركاء من الكوادر الطبيه والصحية الأخرى للتعاون معنا كفريقٍ واحد نقومُ ونسعى إلى هدفٍ مشترك ومن حقنا الإنصاف والعدل الذّي ناله الآخرون، علما بأننا آخر المطالبين من بين زملائنا في الجسد الطبي.

– ونُؤكّد أنّنا كنا وسنبقى الأوفياء لهذا الوطن تحت ظل راعي المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين -حفظه الله ورعاه- والذي قال: “أن الروتين لا يجب أن يقف حائلًا دون تقديم أقصى درجات الرعاية الصحية المتميزة”.

[والله من وراء القصد].

-الميدان الفنّي للمهن الطبيّة المساندة
يوم الخميس، الموافق: 16/12/2021