أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات ومحلات الغاز المهندس نهار السعيدات ارتفاع الطلب على الغاز بمعدل الضعف حيث ارتفع من 75 إلى 140 ألف اسطوانة يوميا مع المنخفض الجوي الذي ساد المملكة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.

وبين السعيدات أن مخزون المحروقات يكفينا لفترة تُجاوز الشهرين، ولفت إلى أن الشركات التسويقية تمتلك مخزونا وتعمل بمهنية عالية ومتعاونة.

وأشار إلى اتخاذ مصفاة البترول الإجراءات للتزويد الفوري في حال زاد الطلب على الغاز.

كما دعمت المصفاة، وفق السعيدات، جميع المستودعات بزيادة عدد الاسطوانات من خلال تسهيلات لأصحاب المستودعات للحصول على عدد مضاعف من الاسطوانات بدون فوائد.

ولفت إلى زيادة المصفاة للمخزون الاستراتيجي للمستودعات بمعدل 500 إلى 2000 اسطوانة لكل مستودع حسب حجمه لرفع مخزونها في المستودعات.

وأكد السعيدات أنه جرى عمل صيانة لجميع محطات الغاز في الصيف كما تجري صيانة مستمرة للأسطوانات بمعدل 1600 اسطوانة يوميا، إذ تتفقد المصفاة جميع الاسطوانات الواردة إليها وتفحصها قبل التعبئة وبعدها، متّبعة أعلى المعايير والإجراءات العالمية وتستبدل التالفة منها.

ووفقا للسعيدات، فإن الطلب على الكاز “متدنٍ” علما أن المحطات تزودت به منذ بداية الموسم وتوقع أن يزداد الطلب عليه خلال الأيام القادمة.