قال المدير الفني لنادي الرمثا لكرة القدم، أمين فيليب، الاثنين، إنه “كان واثقا” من تتويج فريقه ببطولة دوري المحترفين، قبل المباراة الحاسمة مع الجزيرة في الأسبوع الأخير من المنافسات.

وأوضح فيليب المدرب العراقي الذي يحمل الجنسية البريطانية، لقناة المملكة، “كنت متأكدا أن الرمثا بطل للدوري قبل مباراة الجزيرة بأسبوع”، مشيرا إلى أنه “دخل المباراة من أجل الفوز”.

والخميس الماضي، توج نادي الرمثا ببطولة الدوري للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب استمر نحو 40 عاما.

وكان الرمثا يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة أمام الجزيرة وسط منافسة من نادي الوحدات حامل اللقب الذي كان يبتعد عن الرمثا بفارق نقطتين مع أفضيلة للأخير في المواجهات المباشرة.

ورأى فيليب أن المباراة أمام الجزيرة “كانت عادية على الرغم من تقديم الجزيرة مباراة كبيرة أمام الرمثا. وأهمية المباراة كانت تكمن في النقطة التي تفصلنا عن التتويج”.

وتعاقد الرمثا مع فيليب في 28 تموز الماضي، ليصبح المدرب الثالث الذي يشرف على تدريب الفريق في الموسم بعد جمال محمود وبلال اللحام.

وقال فيليب إن الرمثا كسر “أكبر العقد الموجودة التي استمرت 40 عاما وكان يعاني منها الجمهور. الرمثا بطل لكنه لم يتوج خلال الـ 40 عاما ماضية وجاء التتويج الآن بجهود الجميع”.

ورأى أن التتويج بالبطولة “لم يأت بالسهولة وكان هناك تعب وجهد كبير جدا”، وقال إن “الفوز بالبطولة هو عمل جماعي للإدارة واللاعبين والجماهير”.

لاعب نادي الرمثا مصعب اللحام، قال إن صافرة نهاية مباراة الجزيرة “كسرت تعب سنوات للاعبين والجماهير”. واعتبر تتويجه باللقب مع الرمثا “تتويج لجهوده من الفئات العمرية حتى هذه اللحظة”، إضافة إلى أنه “حلم منذ الصغر”.

وتابع أن الموسم الكروي “كان الأصعب والأجمل بالنسبة له”، وذلك لأن “نهايته كانت جميلة جدا وبدايته كانت صعبة جدا”.

ورأى أن الرمثا قادر على التتويج باللقب مرة أخرى “بنفس الفريق والمجهود وتكاتف الإدارة والجماهير والداعمين”.

فيليب قال إنه “كان على علم أن نادي الرمثا لا يستطيع التعاقد مع لاعبين بسبب المنع المفروض بسبب المشاكل المالية في الفريق” وأوضح أنه “تعامل مع هذا الأمر باللاعبين الموجودين”.

وأشار إلى أنه “كان يريد التعاقد مع لاعب منتخب العراقي ياسر قاسم ولاعبين أردنيين اثنين هما إبراهيم سعادة (لاعب نادي الجزيرة) ومهدي علامة (لاعب نادي معان)” وبذلك “يستطيع التتويج بكل البطولات الممكنة”.