التقت لجنة التعليم والشباب النيابية خلال اجتماع اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور بلال المومني، عددا من الأشخاص ذوي الإعاقة من الاتحاد الأردني لرياضة المعوقين، للاستماع إلى أبرز مطالب وتحديات الرياضيين من ذوي الإعاقة.
وقال الدكتور المومني، إن التوجيهات الملكية السامية لم تقتصر فقط على التشريعات والمكارم للأشخاص ذوي الإعاقة، بل أكدت ضرورة بناء وتطوير قدراتهم ومهاراتهم ودمجهم في المجتمع ليتمكنوا من الاستمرار بالنجاحات. واضاف أن “اهل الهمة ” حققوا إنجازات محلية ودولية متنوعة وحصدوا ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، رغم التحديات التي تواجههم والمتمثلة بقلة الدعم والوعي بهذه الرياضات، مشددا على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي والوقوف بجانب هذه الشريحة على كل المستويات ودمجهم بالشكل المطلوب والمستحق مقارنة مع الرياضات الأخرى.
اعضاء اللجنة، النواب عطا ابداح وخالد الشلول وطالب الصرايرة وغازي ذنيبات، اكدوا الاعتزاز والافتخار بهذه الفئة من المجتمع لانهم ذوو عزم وإرادة، مؤكدين أن اللجنة ستتبنى كل القضايا والتحديات التي تواجههم لإيجاد الحلول المناسبة لها. وتلخصت المطالب بزيادة عدد الأعضاء من ذوي الإعاقة بالاتحاد، وتعيين ذوي الإعاقة في الاتحاد الأردني لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع، بالإضافة إلى اشراكهم في رسم السياسات والاستراتيجيات التي تعنى برياضتهم.