دعت إدارة السير إلى ضرورة تفقد سوائل المركبة من ماء وزيوت خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة تجنبا للتعطل المفاجئ للمركبة.

وأكدت إدارة السير اليوم الاربعاء على ضرورة عدم ترك المعقمات والعطور واي مواد قابلة للاشتعال داخل المركبة خلال موجة الحر التي تؤثر على المملكة حفاظا على السلامه العامة.

وتتأثر المملكة اليوم الأربعاء، تدريجياً بكتلة هوائية حارة وترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم العالية خاصة في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويشتد يوم غدٍ الخميس، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة، يومي الجمعة والسبت، وتبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.