تعقد وزارة التربية والتعليم، اجتماعات دورية أسبوعية برئاسة الوزير محمد أو قديس والمعنيين في الوزارة للوقوف على جاهزية الميدان التربوي لبدء العام الدراسي الجديد وجاهيا، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة أحمد المساعفة.

وقال المساعفة الاثنين، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات في الوزارة منعقدة بشكل يومي وعلى تواصل دائم مع غرف عمليات مديريات التربية في مختلف المحافظات.

“تتضمن غرفة العمليات فريقا متخصصا في عمليات الصيانة وتأمين المدارس بالكوادر البشرية والروابط الإلكترونية الخاصة بتطبيق البرتوكول الصحي وأي ملاحظة ترد يتم التعامل معها بشكل فوري”، بحسب الناطق.

وأضاف أن “عملية صيانة المدارس مستمرة لضمان بيئة صحية آمنة للطلبة لبدء العام الدراسي”.

وعن تعويض الفاقد التعليمي، أكد المساعفة أن “برنامج الفاقد التعليمي يسير وفقا للمخطط الذي أعدته وزارة التربية وأن أعداد الطلبة الملتحقين به كبيرة جدا”، من دون أن يحدد العدد.

وتابع: “نلاحظ في غرفة العمليات أن هناك ارتياحا كبيرا من أولياء الأمور والطلبة والمعلمين على كيفية تنفيذ برنامج الفاقد التعليمي وهو يعد صورة مصغرة لبدء عام دراسي ضمن بيئة صحية آمنة، والأمور تسير على ما يرام”.

ولفت المساعفة النظر إلى أن “عمليات انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى حكومية وبالعكس لا تزال مستمرة ولا يوجد حتى اللحظة إحصائية دقيقة بعدد الطلبة”.