ضبطت كوادر عاملة في وزارة المياه والري، عددا من الاعتداءات على خطوط مياه رئيسة وحفر بئر مخالفة وتمديد وصلات منزلية مخالفة، وتمديد خطوط لمزارع وتعطيل عدادات المياه في مناطق في البلقاء والزرقاء وجرش “تسحب من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب”، وفق بيان للوزارة الثلاثاء.

وجاء ذلك خلال حملة مشتركة نفذتها أجهزة وطواقم في وزارة المياه وشركة مياه الأردن “مياهنا” – مياه الزرقاء وإدارة مياه البلقاء وإدارة مياه جرش بالتنسيق مع المنسق الأمني لدى الوزارة ووحدة الرقابة الداخلية بالتعاون مع وزارة الداخلية والحكام الإداريين في المناطق وبإسناد من مديرية الأمن العام والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة.

مصدر مسؤول في وزارة المياه قال، “ضمن جهود الحملة المكثفة التي تنفذها الوزارة /سلطة المياه وشركة مياه الأردن مياهنا، تم ضبط هذه الاعتداءات في الزرقاء من خلال تمديد وصلات منزلية مخالفة في حي الزواهرة وتعطيل عدادات وكذلك في السلط/ البلقاء حيث تم ضبط اعتداء على خط رئيسي لتزويد مزرعة دواجن وأشجار زيتون بمساحة 12 دونما وتعبئة تنكات صهاريج مخالفة”.

“وفي جرش تم ضبط بئر لسحب المياه بطريقة مخالفة، حيث تم فصل هذه الخطوط وإعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة”، وفق المصدر.

وشددت وزارة المياه على أنها “لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية كون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه”.

وأكد المصدر أن “الحملة ستستمر في عدد من مناطق المملكة لإحكام السيطرة على مصادر المياه ماضية بكل حزم وفاعلية”.