حقق ليفربول ثاني انتصار له على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على حساب بيرنلي بهدفين دون رد، يوم السبت، بالجولة الثانية.

الانتصار منح رجال المدرب الألماني يورجن كلوب فرصة الانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتا، بعد وصولهم للنقطة 6، فيما استقر بيرنلي بالمركز الـ17 بدون نقاط.

الهدف الأول للريدز جاء من ضربة رأسية عن البرتغالي طريق ديوجو جوتا في الدقيقة 18، قبل أن يضيف السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني (د69).

وجاء هدف جوتا بعد تمريرة من الظهير اليوناني كوستا تسيميكاس، الذي صنع هدفا للمرة الأولى له بقميص الريدز، كما أنه أول هدف للاعب البرتغالي على ملعب أنفيلد في البريميرليج منذ تشرين الثاني الماضي.

واستطاع ليفربول الحفاظ على تقدمه خلال آخر 116 مباراة بالبريميرليج على أنفيلد، كلما أنهى الشوط الأول متقدما في النتيجة، حيث حقق فوزه الـ104 مقابل 12 تعادلا في تلك الفترة، التي بدأت منذ ديسمبر/ كانون أول 2009 ضد أرسنال.

ومنذ بداية الموسم الماضي، لم يتفوق على جوتا في ليفربول سوى المصري محمد صلاح بتسجيله 23 هدفا في البريميرليج مقابل 11 للجناح البرتغالي.

وبعدما صنع الهدف الثاني لماني، عزز أليكسندر أرنولد موقعه بين لاعبي البريميرليج الأكثر قياما بالتمريرات الحاسمة في آخر 3 مواسم بالبريميرليج، بواقع 33 تمريرة حاسمة، خلف البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، الذي صنع 34 هدفا في ذات الفترة.

كما بلغت الأهداف التي صنعها الظهير الإنجليزي للجناح السنغالي 9 أهداف في البريميرليج، بفارق 4 تمريرات حاسمة عن أقرب اللاعبين صناعة لأهداف ماني مع الريدز.

واستطاع ماني أن ينفرد بالمركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي بوصوله إلى 96 هدفا، وذلك بعدما فض الشراكة مع النيجيري ياكوبو إيجبيني، لاعب إيفرتون الأسبق.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022

ليفربول: 6 نقاط

مانشستر يونايتد: 3 نقاط

تشيلسي: 3 نقاط

وست هام يونايتد: 3 نقاط

إيفرتون: 3 نقاط

برينتفورد: 3 نقاط