نظمت جمعية السلم والتضامن الثقافية الأردنية بالتعاون مع مديرية ثقافية الكرك، مساء امس، حوارية حول تعزيز الهوية الوطنية الأردنية الجامعة، بمناسبة مئوية الدولة.

وشدد المشاركون بالحوارية التي عقدت في مركز الحسن الثقافي على أهمية تعزيز هوية الدولة الأردنية المتماسكة، مؤكدين أن الهوية الوطنية الأردنية كانت على الدوام هوية جامعة لكل الأردنيين، حيث أسهم الأردنيون كافة في مسيرة بناء النهضة الأردنية والعمل للقصية العربية وخصوصا القضية الفلسطينية.

وأشارت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة إلى أهمية التعاون بين المديرية والهيئات الثقافية بالمحافظة في تنظيم الندوات والفعاليات المختلفة.

ولفتت إلى وجود حالة وطنية تشكلت لدى الأردنيين جميعا خلال المئة عام الماضية، بان الأردن دولة راسخة ومستقرة بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة والتفاف الشعب الأردني حولها، كونها قيادة متسامحة على الدوام.

من جانبه، أشار الناشط المهندس حسين الصرايرة إلى أن النظام السياسي الأردني كان على الدوام وعبر تاريخه الطويل الممتد منذ مئة عام عنوانا للتسامح وتعزيز الهوية الوطنية الجامعة، لافتا الى ان الهوية الوطنية تشكلت عبر تاريخ المملكة من خلال حالة حوار طويل ونضالات وطنية اجتماعية وسياسية وفكرية شارك فيها كل الأردنيين.

بدوره، أكد رئيس جمعية السلم والتضامن الثقافية الأردنية هشال العضايلة أن الجمعية تنفذ سلسلة من النشاطات بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك تحت عنوان “تعزيز الهوية الوطنية الجامعة لدى الشباب الأردني”، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية الجامعة لدى الأردنيين وخصوصا الشباب.