قال نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي، إن مجلس النقابة سيتخد قرارا بتجميد عضوية أطباء الأسنان المتأخرين عن تسديد التزاماتهم المالية لصناديق النقابة ستة أشهر فأكثر بشكل شهري وذلك اعتبارا من تشرين أول لعام 2021.

وقال إنه “من باب الحرص على مصلحة أطباء الأسنان، واستنادا لنص المادة (20 / ج) من قانون نقابة أطباء الأسنان والتي تنص على:”إذا لم يسدد الطبيب أي من الرسوم المترتبة عليه للنقابة أو الرسوم الإضافية المشار إليها في هذا القانون والأنظمة الصادرة بموجبه بعد مضي (6) أشهر على تاريخ استحقاقها تجمد عضويته بقرار من المجلس ويقيد اسمه في سجل المجمدة عضويتهم ويفقد الحقوق والإمتيازات والتأمينات والتعويضات المنصوص عليها في هذا القانون والأنظمة الصادرة بموجبه ويمنع من مزاولة المهنة”.

وتنص المادة (21 / د) والتي تنص على:

” تجمد عضوية الطبيب بقرار من المجلس ويمنع من مزاولة المهنة بأي من الحالتين التاليتين :

1 – اذا تخلف عن دفع الرسوم المقررة خلال المدة المحددة في القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه “. علما بأنه وسندا لنص المادة (21 / و) والتي تنص على: ” يمنع اعادة تسجيل الطبيب الذي أتم الستين سنة من عمره اذا كان سبب التجميد وفقا للحالة الواردة في البند (1) من الفقرة (د) من هذه المادة” .

وقال القدومي إنه وحرصا على مصلحة وحقوق الأطباء فإن مجلس النقابة يؤكد على كافة المتأخرين عن السداد بضرورة تسديد ما عليهم من التزامات متأخرة لأي من صناديق النقابة.