أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الأحد جدول مباريات دوري الدرجة الأولى لموسم 2021، والذي ينطلق في 29 أغسطس/ أب الجاري، ويستمر حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ويتنافس 13 فريقاً في البطولة بدلاً من 14، بعد أن تقدم نادي ذات راس بطلب عدم المشاركة في مسابقات الموسم الجديد 2021، بانتظار قرار اللجنة التأديبية.

ويمر نادي ذات راس بضائقة مالية أدت إلى قيام عدد من اللاعبين والمدربين برفع شكاوى ضد النادي مما جعله معرضاً لتلقي عدة عقوبات.

وتقام البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة، على أن يتأهل أول وثاني الترتيب لدوري المحترفين 2022، فيما يهبط آخر فريقين إلى مصاف الدرجة الثانية.

ويفتتح فريقا الصريح والأهلي مباريات الجولة الأولى، الأحد 29 أغسطس/ آب، على ملعب الأمير هاشم، ويلتقي السرحان مع مغير السرحان على ملعب السرحان، ويستقبل في اليوم التالي الطرة نظيره اتحاد الرمثا على ملعب الأمير هاشم، فيما يلتقي منشية بني حسن مع بلعما على ملعب المفرق.

وتختتم مباريات الجولة الأولى يوم31 أغسطس/ أب الجاري بمواجهتي العربي ودار الدواء على ستاد الأمير محمد، والكرمل واليرموك على ملعب الأمير هاشم.

وكان الاتحاد أطلق شعاراً جديداً للبطولة، يرمز بشكله العصري إلى حركة الكرة في مسيرتها نحو الهدف، كنايةً عن مسيرة أندية الدرجات في تنافسها نحو التتويج والنجومية، متوشحا بألوان العلم الأردني.