وافق أعضاء اللجنة النيابية المشتركة “المالية والاقتصاد والاستثمار”، خلال اجتماع اليوم الأحد، برئاسة النائب خالد أبو حسان، على تشكيل لجنة مصغرة لمناقشة مشروع قانون معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لسنة 2021.

وقال النائب أبو حسان إن اللجنة ستعد اجتماعات وتنظم لقاءات مع المعنيين كافة لتجويد مواد مشروع القانون قبل رفع توصياتها إلى اللجنة “الأم”، تمهيدا لمناقشتها وإقرارها، مبينا أن اللجنة وضعت خلال الاجتماع آلية عمل لبحث مناقشة “معدل العقبة الاقتصادية”، لما له من أهمية على الاقتصاد الوطني والنهوض به.

وتابع أن “المشتركة النيابية” ستشرع بمناقشة مشروع القانون مع جميع الأطراف المعنية، بغية الخروج بقانون عصري يلبي الطموحات من شأنه تسهيل مهمة المستثمرين.

وأكد أن اللجنة تعمل على تشريع القوانين التي شأنها رفع مرتبة الأردن في مؤشر التنافسية، وتوفير مناخ استثماري مميز، فضلا عن الدفع بعجلة الاستثمار والتحسين من الوضع الاقتصادي للمملكة.

وحضر الاجتماع، النواب سليمان أبو يحيى وخلدون حينا وجعفر الربابعة وخير أبو صعيليك ونمر السليحات وآمال الشقران وعبير الجبور وضرار الحراسيس وزينب البدول وعمر العياصرة ومحمد المحارمة.