حصلت هيئة الاستثمار على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة ISO 9001:2015  حيث حققت كافة متطلبات ومعايير الشهادة الدولية بعد الانتهاء من عملية التدقيق على الهيئة والتي أجرتها شركة SGS.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة على حرص هيئة الاستثمار على تعزيز بيئة العمل لديها من خلال تطبيق فضلى الممارسات العالمية حيث تعاقدت مع شركة اجايل للاستشارات لبناء نظام إدارة جودة متميز مشيرا إلى أن جميع العاملين بالهيئة سيلتزمون بتطبيق المعايير والمتطلبات الخاصة بالمواصفة من أجل تطوير المنظومة المؤسسية بالهيئة.

  وبين حرتوقة أن تطبيق معايير المواصفة يعني امتلاك الهيئة لنظام إداري داخلي يكفل اتباعها منهجية واضحة لتحسين الجودة في إدارة عملياتها وبرامجها ومشاريعها مؤكدا على أنه سيتم قياس مؤشرات ومقاييس المواصفة ومدى التزام الهيئة في تطبيقها دوريا ليتسنى تقييم نسبة إنجاز الأهدف الموضوعة.

وأشار إلى أن الهيئة قامت بتدريب موظفيها على تطبيق أبعاد الجودة والتميز المؤسسي لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للهيئة مشيرا إلى أنه تم تحديد وتقييم المخاطر والإجراءات الوقائية والتصحيحية المرتبطة بهذه المواصفة الدولية.

وتمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي تستوفي المتطلبات والمعايير المحددة حسب تقييم فريق مستقل من المدققين المؤهلين والمرور بمرحلتين من التدقيق، تتضمن المرحلة الأولى مراجعة أولية لوثائق نظام إدارة أمن المعلومات في المؤسسة (تدقيق داخلي)، يعقبها بالمرحلة الثانية تدقيق رسمي معمّق (تدقيق خارجي) لتقييم إجراءات تطبيق النظام وفق متطلبات ومعايير الشهادة، كما تخضع المؤسسات الحاصلة على هذه المواصفة لعمليات تدقيق دورية لاحقة لضمان التزامها بمعايير الشهادة.

وأكد حرتوقة على أن هيئة الاستثمار تعمل بشكل مستمر على تطوير منظومة العمل لديها سعيا إلى تقديم أفضل أنواع الخدمة للمستثمرين والمراجعين مشيرا إلى أن تطبيق هذه المواصفة الدولية سيمكننا من تقليص الوقت والجهد لمتلقي الخدمة ولموظفي الهيئة على حد سواء.