بلغ عدد الشكاوى على خدمات الاتصالات والخدمات البريدية الواردة إلى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، 698 شكوى، وفق أرقام صادرة عن الهيئة الأربعاء.

وقالت الهيئة في بيان، إن نسبة معالجة هذه الشكاوى بلغت ما مجموعه 87% من المجموع الكلي للشكاوى، إذا ما تم استثناء شكاوى التغطية والتي تتطلب وقتاً لمعالجتها وذلك للتحقق من المواقع المشار إليها في الشكاوى والقيام بالجولات الميدانية للتحقق من طبيعة الشكاوى”.

وأشارت أرقام الهيئة إلى أن “الشكاوى الواردة لها توزعت على خدمات الهواتف المتنقلة بمجموع بلغ 180 شكوى وبنسبة 26% من مجموع الشكاوى، وخدمات الهاتف الثابت بمجموع بلغ 18 شكوى وبنسبة 2%، فيما بلغ مجموع الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت 495 شكوى وبنسبة 71%، وتلقي 5 شكاوى متعلقة بالخدمات البريدية بنسبة 1%”.

والهيئة “تتعامل مع الشكاوى من خلال القسم المخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت بإتاحة المجال للاتصال عبر الرقم المجاني (117000)، إضافة إلى البريد الإلكتروني (COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO)، وصفحة الهيئة على الفيسبوك: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات – TRC Jordan، والموقع الإلكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى”.

ويتم متابعة الشكاوى من خلال ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدين لدى الهيئة لهذه الغاية، والتواصل مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة، على ما أكد بيان الهيئة.