الدعم الأمريكي مؤخرا خفض العجز
الوضع المالي أفضل من العام السابق
مؤشرات على أن الدول الأوروبية الداعمة الرئيسية تتجه لتخفيض مساهماتها
مؤتمر لدعم الوكالة برعاية أردنية سويسرية في تشرين الأول
المدارس في الأونروا ملتزمة بالتعليم الوجاهي
إجراء الفاقد التعليمي في مدارس الوكالة
أكّد مدير دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، انّ العجز في الموازنة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) يبلغ 100 مليون دولار للعام الحالي؛ وذلك لتغطية البرامج الأساسية كالصحة والتعليم والإغاثة.

وأضاف خرفان أنّ الدعم الأمريكي مؤخرا خفض العجز في البرامج إلى 100 مليون دولار، لافتا إلى أن الوضع المالي أفضل من العام السابق غير أن المبلغ المتبقي ليس بسيط خاصة مع وجود مؤشرات على أن الدول الأوروبية الداعمة الرئيسية تتجه لتخفيض مساهماتها للوكالة.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي سيعقد لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لم يتحدد مكانه، لافتا إلى أن المؤتمر سيعقد في تشرين الأول تحت رعاية أردنية سويسرية كونه يعتمد على طريقة التعليم في المدارس وجاهية أو عن بعد.

وقال إنه من الصعب تحديد المبالغ التي سيوفرها المؤتمر للوكالة غير أن الهدف الرئيس من المؤتمر يسعى إلى إيجاد تمويل طويل الأمد بحيث يكون هنالك اتفاقيات تمويلية طويلة.

وعن مدارس الوكالة، شدد على أن المدارس في الأونروا ملتزمة بالتعليم الوجاهي كما في مدارس وزارة التربية والتعليم، لافتا إلى وجود تنسيق مستمر ما بين الوزارة ومدارس الوكالة.

ولفت إلى أن الوكالة تعمل حاليا على إجراء الفاقد التعليمي في مدارسها كما في مدارس الوزارة.
هلا أخبار