اتخذ المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا وبعد التنسيق مع الاتحاد الآسيوي والشركاء وبناءاً على تقييم في الاعتبار جوانب متعددة مثل قيود السفر الحالية، وبهدف ضمان أعلى جودة للأحداث، تأجيل بطولة آسيا التي كانت مقررة ان تقام الشهر المقبل في العاصمة الاندونيسية جاكراتا الى تموز العام المقبل.

تأهل 13 منخب للحدث القاري الأول، وسيتم تحديد المراكز الثلاثة الأخيرة من خلال بطولتين مؤهلتين للفرق المصنفة في المرتبة الثالثة والتي ستلعب في النصف الثاني من آب المقبل في جاكرتا.

من جهة اخرى يستضيف الأردن كأس آسيا للسيدات حيث تقام منافسات القسم “أ” والمؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات خلال الفترة من 27 ايلول إلى 3 تشرين الأول كما يستضيف الأردن ايضاً منافسات “ب” والمؤهلة الى القسم “أ” في الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني.

من جهة أخرى يعقد اتحاد كرة السلة اجتماعاً عند الساعة 12 ظهراً يوم غد في مقر للكشف عن المجنس الجديد للمنتخب بالاضافة عن استعدادات للمنتخب الوطني والمنتخب الرديف اللذان يشاركان في كأس الملك عبد الله الثاني في نسختها العاشرة والتي تنطلق الاثنين المقبل بمشاركة الفلبين، السعودية، تونس ومصر بالاضافة للاردن “أ” و”ب”.