أعلنت أمانة عمان، أن عطلة عيد الأضحى للسوق المركزي ستقتصر على أول أيام العيد فقط، وسيعاود استقبال المنتجات البستانية ثاني أيام العيد.

وحددت أمانة عمان دوام دائرة المسالخ من فجر أول أيام عيد الأضحى وحتى غروب اليوم الرابع، مع استئناف أعماله الاعتيادية بمعاينة اللحوم الطازجة والمبردة و(الفاكيوم) والأسماك طيلة أيام العيد.

الأمانة، ستقوم من خلال أطباء بيطرين في دائرة المسالخ بفحص أضاحي المواطنين بتوزيعهم على مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي المعتمدة والتي حددتها أمانة عمان وأعلنت عنها.

وأكدت أمانة عمان جاهزية الحدائق العامة وعددها 142 لاستقبال المواطنين طيلة عطلة العيد من الساعة الثامنة صباحا ولغاية العاشرة مساء، وحددت ساعات فتح حدائق الطيور من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، إضافة إلى جاهزية 10 متنزهات تتواجد داخل حدود أمانة عمان.

وحددت الأمانة أيضا، دوام كوادر دائرة البيئة وأقسام النظافة في مناطقها كافة خلال عطلة العيد بواقع 100%، على أن تعمل بنظام 3 ورديات مع توزيع عمال الوطن على مواقع بيع الأضاحي وتخصيص آلية نظافة وحاويات في كل موقع من هذه المواقع.

وستعمل دائرة الرقابة الصحية والمهنية بواقع 100% خلال عطلة عيد الأضحى للتفتيش على المنشآت الاقتصادية خصوصا ما يتعلق بالرقابة والتفتيش على الملاحم، والمطاعم، والأسواق التجارية، والمقاهي مع الأخذ بالاعتبار التشديد والرقابة على تطبيق أوامر الدفاع، إضافة للتفتيش على الحظائر المخالفه خارج مواقع الأضاحي ومتابعة جميع الملاحظات بخصوص المكاره الصحية.