قال مصدر مطلع أن العمل جار مع جهات عديدة ذات صلة بقطاع السياحة لاحتواء آثار وقف جميع الرحلات السياحية الروسية القادمة الى مدينة العقبة عبر مطار الملك الحسين الدولي ، حيث تم طرح الحادثة للبحث مع الجهات المعنية مباشرة في محاولة للتوصل لتسوية او حتى تعويض للسياحة الروسية حفاظا على صورة السياحة الأردنية .

وفي سياق المساعي لدعم القطاع السياحي المحلي وانتظامه خلال الاشهر القادمة مع مؤشرات حالية لاستقرار الوضع الداخلي فيما يتعلق بكورونا ، جاءت الحادثة لتمثل عقبة طارئة أمام تلك الجهود خاصة وأن الأهداف المعلنة لاعادة جذب السياحة الخارجية تبدأ بتسيهلات تنطلق كبداية بالأفواج السياحية التي بادرت بالحجز للقدوم للأردن وصولا الى استقطاب السياح من جميع دول العالم الغربي والعربي .

وبهذا الخصوص اكد المصدر أن التحركات الفورية جاءت من هذا المنطلق والتي يقودها حاليا القطاع الحكومي بالتنسيق مع القطاع السياحي الخاص للحفاظ على سمعة السياحة الاردنية من جهة واستمرار تنفيذ الأهداف القريبة والبعيدة الخاصة بمزيد من الاستقطاب للسياحة الخارجية .

ومن جهة أخرى أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات على ارتفاع كبير في نسبة الحجوزات السياحية للأردن لثلاثة شهور تبدأ من أيلول وحتى تشرين الثاني القادم في ظل الظروف الحالية من استقرار الوضع الوبائي في المملكة .

وأشار الى أنه وضمن جهود الهيئة ودورها في تنسيط وترويج الاردن على خارطة السياحة الخارجية

تم منذ بداية الشهر الحالي تم فتح 7 خطوط للطيران مخفض التكاليف الذي كان متوقفا تماما وسيتم اضافة 5 خطوط إضافية قريبا ، كذلم الاستمرار في دعم الطيران العارض .

ونوه الى بدء حملة باللغة الإنجليزية للدول المستهدفة في أوروبا وأميركيا تحاكي التجارب السياحية في الأردن المربوطة بالإجراءات الصحية بشكل إبداعي وفني ، وذلك للأهمية التي توليها هيئة تنشيط السياحة للتسويق الخارجي ببث رسالة تطمين للسياح في الخارج ، اضافة لاطلاق حملة تسويقية (تنفس) في دول الخليج العربي الذين ينظرون إلى الأردن كوجهة للسياحة العائلية .الرأي