حرم الحظر الليلي الأردنيين من متابعة مجريات مباراة نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية “اليورو” بين إسبانيا وإيطاليا.

المباراة بدأت أمس الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساء واستمرت حتى الساعة الواحدة فجرا بعد امتداد المباراة إلى الأشواط الإضافية والضربات الترجيحية التي ابتسمت بالنهاية إلى المنتخب الإيطالي؛ ليتأهل إلى المباراة النهائية في مواجهة المنتخب الإنجليزي أو الدنماركي الأحد المقبل.

الأردنيون استمتعوا بمجريات اللقاء في المقاهي والمطاعم غير أنهم لم يستكملوا المباراة بسبب دخول وقت حظر المنشآت عند الساعة الثانية عشر.

وأشاروا إلى أن المقاهي والمطاعم أغلقت أبوابها قبل انتهاء المباراة بسبب الحظر الليلي، ما اضطر الأردنيين إلى المغادرة بالرغم من انتظارهم للمباراة بفارغ الصبر.

من جهتهم، طالب أصحاب المطاعم والمقاهي الحكومة بالتمديد لهم يوم الأحد المقبل لغاية الساعة الواحدة صباحا حتى يتمكنوا من استقبال الزوار لمشاهدة نهائي كأس أمم أوروبا.

نقيب أصحاب المطاعم عمر العواد أكّد أنه سيخاطب وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة بشأن السماح لتمديد عمل المقاهي والمطاعم يوم الأحد المقبل لغاية الساعة الواحدة صباحا.

العواد قال، في حديثه لـ هلا أخبار، إن المطاعم والمقاهي واجهت عديد التحديات خلال الجائحة؛ لذا يعول أصحاب المطاعم والمقاهي على يوم الأحد المقبل للحصول على مردود مالي.

بينما تعهد وزير الشباب محمد النابلسي بنقل مطالب الشباب إلى وزارة الصناعة والتجارة لبحث إمكانية تقليص الحظر الليلي للمنشآت إلى الساعة الواحدة.

وأضاف النابلسي ، أن ذلك المطلب يحتاج إلى العودة للبروتكولات الصحية المعتمدة في الأردن؛ تمهيدا لاتخاذ قرار مناسب سواء بالقبول أو الرفض. هلا أخبار