تفقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس اليوم الاثنين عددا من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 / الامتحان العام التابعة لمديريتي التربية والتعليم لقصبة إربد ولواء بني عبيد للواء.

وأبدى الدكتور أبو قديس خلال جولته التي رافقه خلالها مديرا التربية والتعليم الدكتور صالح العمري والدكتور صايل الطيطي كل في مديريته، ارتياحه لسير الامتحان، مثنيا على وعي المواطنين بالحفاظ على البيئة المحيطة حول المدارس هادئة ودون تجمهر، ومشيدا بالبيئة الامتحانية المناسبة التي وفرتها مديريتا التربية والتعليم لأبنائنا الطلبة ليتقدموا لامتحاناتهم بكل سهولة ويسر.

وأوضح أن كافة الملاحظات التي تستقبلها الوزارة من خلال غرفتي العمليات أو فرق العمل الميدانية أو من وسائل الإعلام المختلفة يتم رصدها ومتابعتها بكل اهتمام، مؤكدا أن هذه الملاحظات تدرس من قبل لجان مختصة تضع نصب عينيها في ذلك تحقيق العدالة بين أبنائنا الطلبة المشتركين في الامتحان وضمان حقوقهم.

وتضمنت الجولة تفقد قاعة ضمت طالبا من ضعاف البصر في مدرسة الأمير حسن الثانوية، مطمئنا على توفير جميع الإجراءات التي تمكن الطلبة من ذوي الإعاقة من التقدم للامتحان بكل يسر.

وأكد أن قاعات الامتحان شهدت التزامًا كبيرًا بإجراءات البروتوكول الصحي من لبس الكمامات وقياس درجات الحرارة والتباعد، مشيدا بجهود الكوادر التربوية القائمة على الامتحان من مديري التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين والأجهزة الرقابية والإشرافية ولجان المتابعة.

وشملت الجولة التفقدية في قصبة إربد مدارس إربد الثانوية الشاملة للبنات، والأمير الحسن الثانوية الشاملة للبنين، فيما شملت مدرسة النعيمة الثانوية الشاملة للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد.

من جانبه، تفقد أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة سير الامتحان، خلال جولة قام بها اليوم، لعدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.

وتفقدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من القاعات التابعة لمديريتي التربية والتعليم لمنطقتي عين الباشا والسلط.

واطلع الأمينان العامان، على سير الامتحان في تلك القاعات، فيما جالت فرق ولجان إشرافية من الوزارة على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان.

وتقدم للامتحان في يومه السابع في في جلسته الأولى في مبحث تاريخ الأردن 146.901 مشتركاً ومشتركة من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية، فيما تقدم 90 مشتركا للامتحان في جلسته الثانية في مبحث أساسيات الإدارة لفرعي التعليم الأدبي والمعلوماتية.