قال المدير الفني للمنتخب الوطني الأردني العراقي عدنان حمد، إن المرحلة المقبلة ليست سهلة وكلنا ثقة أنه وبتعاوننا جميعا سنحقق الأهداف التي سنضعها خلال الفترة المقبلة كوننا نعرف مدى أهمية الكرة الأردنية.

وأضاف العراقي حمد، خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحاد مساء الأربعاء، أن المنتخب الأردني كان من أهم المنتخبات في المنطقة، لافتا إلى أن الكرة في الأردن قادرة على النهوض خلال الآونة المقبلة.

وأكد أن تلك الفترة التي قادها وضع الأردن على أهم المنتخبات الآسيوية، معربا عن سعادته بوجوده ببلده الأردن.

وبيّن العراقي، أن المرحلة صعبة وليست مستحيلة مع الأخذ أن مشروعه يعمد إلى منافسات قوية في البطولات المحلية وهنالك تغييرات حدثت في أجندة المباريات.

وأوضح أن المنتخب رأس الهرم في كرة القدم، ولا يتوجب ترك أعمدة الكرة كتطوير اللاعبين ودعم الأندية، مبينا أن اللاعب الأردني يجب أن يلعب حوالي 50 مباراة في الموسم الحالي ليقدم أفضل ما يمكن لمنتخب بلاده.

ويعتقد أن معرفته بتفاصيل كرة الأردن ستسهل التجربة الجديدة عليه، مضيفا أن الأردن كان دوما في التصنيف الأول قبل سنوات على سلم تصنيف فيفا.

وشدد على أنه لن يكون هنالك تغييرات على الجهاز الفني وسيكون طاقم أردني، كوننا نعلم ماذا نحتاج من تفاصيل المرحلة، مؤكدا أن تلكؤا حدث في بعض الأمور في المرحلة الماضية، وسنحاول أن نعيد كل الامور إلى مسارها الصحيح.

ولفت إلى وجود تلكى حدث في بعض الأمور خلال الفترة الماضية مع الأخذ بعين الاعتبار لحلها.

من جهتها، أكدت الأمينة العامة لاتحاد كرة القدم سمر نصار، اعتزاز أسرة الاتحاد على عودة العراقي للمنتخب الوطني التي يتمدد إلى نهائيات كأس آسيا.

وأضافت نصار، خلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى الاتحاد مساء الأربعاء، أن العراقي حقق إنجازات كبيرة خلال تجربته الأولى من 2009 إلى 2013.