التقى وفد لجنة فلسطين النيابية خلال زيارته تركيا أمس السبت، رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، في إطار الاجتماع التشاوري المتعلق بتطورات ومستجدات القضية الفلسطينية، وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس الوفد، النائب محمد الظهراوي، إن الزيارة تأتي ضمن الحراك المبذول من اللجنة والرابطة والمؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج، بهدف تعزيز التعاون والاتفاق على عدة برامج لدعم قضية القدس برلمانيا وسياسيا.
وأضاف أن مجلس النواب سيوجه دعوة للرابطة من اجل زيارة الأردن لتعزيز التعاون الثنائي، مثمنا دورها في التواصل وعقد اللقاءات مع لجان فلسطين في البرلمانات العربية والإسلامية والعالمية لدعم قضية القدس.
وشدد الظهراوي على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، معربا عن شكره لدعم الرابطة للأردن في هذا المجال.
ويضم الوفد النواب فايز بصبوص وأحمد السراحنة وراشد الشوحة.
من جهته، أوضح رئيس الرابطة أن الاجتماع يأتي على هامش الزيارة التي يقوم بها أعضاء اللجنة بناء على دعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لتنسيق الجهود البرلمانية التي تصب في مصلحة القضية الفلسطينية، والاتفاق على عدة خطوات لمواجهة خطط الاحتلال التهويدية في القدس، لاسيما مخططات الإخلاء التي تستهدف حي الشيخ جراح وحي سلوان.
واكد الأحمر أهمية التنسيق لدعم وتطوير التعاون على الصعيد البرلماني والسياسي مع البرلمانات العربية والعالمية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.