افتتحت أمانة عمان إعادة تأهيل الدرج السابع في منطقة بدر الكائن في شارع القدس كأحد مواقع مشروع تحسين الظروف المعيشية في المناطق الأقل حظا بعمان.

والدرج السابع، بحسب بيان صادر عن الأمانة الأحد، هو أحد المواقع الثلاثة التي وقع عليها الاختيار لتنفيذ مشروع (آي ال سي ايه) الممول من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (بي أم زد) وبالتعاون بين الوكالة الألمانية وأمانة عمان ووزارة البيئة.

وجرى اختيار المواقع الثلاثة التي تشمل إعادة تأهيل الدرج، وحديقة محمود القضاة وفضلة الأرض الواقعة على شارع فلسطين في منطقة النصر، استناداً لحاجة المجتمع المحلي.

وشملت أعمال التأهيل، تركيب وحدات إنارة، وإنشاء أحواض زراعية، وتركيب دربزين على طول الدرج، وتنفيذ خط تصريف مياه أمطار، وتوفير استراحة قصيرة لمستخدمي الدرج اثناء المشي.

وأوضحت مديرة المشروع المهندسة ساجدة النسور، أن الدرج سيسهل حركة سكان المنطقة ووصولهم إلى الخدمات العامة كوسائط النقل العام، وتوفير مسار آمن للمشي، وإضفاء المنظر الجمالي، وتعزيز الربط داخل الحي.

ولفتت إلى أن مشروع (آي ال سي ايه) ضمن المشاريع المتميزة التي تركز على تحسين البنية التحتية الخضراء في المدينة وتفعيل النهج التشاركي مع المجتمع المحلي ومراعاة الحاجات الخاصة للنساء وكبار السن، ما ينعكس إيجابيا على ظاهرة التغير المناخي، والتقليل من انبعاثات الغازات الدفيئة انسجاما مع الأهداف التنموية المستدامة.