افتتح رئيس لجنة بلدية معان الكبرى نائب محافظ معان عاطف البطوش المسلخ الجديد في مدينة معان وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة وموظفي البلدية معلناً بدأ العمل به .
وتفقد البطوش أقسام المسلخ وأستمع إلى شرح مفصل من المسؤولين بالمسلخ عن مراحل تقديم خدمات وفحص الذبائح والمحتويات التي يضمها المسلخ . وأوضح أنه تم تجهيز المسلخ لخدمة مدينة معان والقصابين فيها وتوفير أفضل الخدمات الصحية والبيئية في مجال الذبح . وتسهيل عمليات ذبح الذبائح داخل المدينة وتحت إشراف أطباء بيطريين بدلا من الذبح العشوائي في الأحياء والأماكن العامة ومحلات القصابين.
لافتاً البطوش إلى أن المسلخ يضم خطين لذبح الذبائح الصغيرة ( الأغنام ) والكبيرة (الجمال والعجول ) والتي سيتم تشغيل خطها في المرحلة القادمة ضمن اكتمال خطط المسلخ وتشغيله الذي يأخذ أولويات المجلس البلدي مؤكدا على انه لن يسمح بالذبح خارج المسلخ وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية التي نصت عليها القوانين والأنظمة بحق المخالفين.
وثمن البطوش تعاون عدد من القصابين الذين قاموا بذبح ذبائحهم اليوم في المسلخ الجديد الذي وفر لهم كل مقومات الراحة والصحة والسلامة العامة.
وأشاد البطوش بالقيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله وبدعمهم اللامحدود للبلديات واهتمام نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الإدارة المحلية توفيق كريشان وحثه على ضرورة توفير كل الخدمات التي يحتاجها المواطن في مدينة معان والمحافظة والوطن بشكل عام.
والجدير بالذكر أن مسلخ البلدية قد تم إنشاؤه منذ عام ٢٠١٣ بكلفة إجمالية بلغت 400 ألف دينار ولم يتم استغلاله منذ ذلك التاريخ أو العمل به.الدستور