قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية التعليم أحمد المساعفة، إن الفاقد التعليمي هو نقص في تحقيق النتاجات التي من المفترض أن يكون قد حصل عليها الطالب بعد دراسته لمقرر معين.

وأشار في حديثه لشاشة التلفزيون الأردني، إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية من إدارة المناهج والمركز الوطني لتطوير المناهج لوضع برنامج بالمفاهيم والنتاجات الرئيسة، والتي تستهدف الصفوف من الأول وحتى الحادي عشر.

وفي التفاصيل، أوضح أن الصفوف من الأول وحتى الخامس، وبدءا من الـ15 من آب وحتى 12 أيلول، سيأخذون يوميا حصتين لغة عربية وحصة رياضيات وحصة علوم وحصة لغة إنجليزية.

وبين أن الصفوف من السادس وحتى الحادي عشر، سيأخذون يوميا حصة لكل مبحث من المواد الأساسية، مضيفا أن هذا البرنامج مرن بحيث يترك المساحة للمعلم لإثراء المناهج بالأنشطة الإضافية والزمن الإضافي.

وأكد أن الطلبة سيعودون للتعليم الوجاهي بداية الفصل الدراسي المقبل، منوها إلى أن الوزارة تعكف على إعداد مسودة البروتوكول الصحي وسيتم إرسالها الأسبوع المقبل لوزارة الصحة لإقرارها ثم تعميمها على الميدان التربوي للعمل به.

وأضاف أن الوزارة فتحت باب التقديم للتعليم الإضافي خلال شهر حزيران، وأن التعيينات الأخير هي استعدادات لبدء عام دراسي جديد.