قال مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء الدكتور خليل الرواحنه إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” بلغ نحو 210 آلاف شخص .

واضاف أن 55 ألف تلقوا جرعتين، فيما تلقى الباقي جرعة واحدة حتى الآن ، وذلك منذ بدء الحملة الوطنية للتلقيح، حيث يتراوح عدد الذين يتلقون اللقاح في اليوم الواحد ما بين 8000 الى 10000 شخص .

وأوضح أنه تم اعتماد عدد من المراكز في المحافظة لاعطاء اللقاح ، وهذه المراكز تشمل :مستشفى الزرقاء الحكومي ، ومستشفى الأمير هاشم العسكري ، ومستشفى الأمير فيصل بالرصيفة ، وجامعة الزرقاء ، ومدينة الأمير محمد للشباب ومركز ” درايف ثرو” في مدينة الأمير محمد للشباب حيث يعطى الشخص اللقاح وهو في سيارته، اضافة الى مستشفيي جبل الزيتون والحكمة الخاصين في الزرقاء .

كما تشمل المراكز : مركز صحي الظليل الشامل و مخيم الزرقاء ، ومخيم الأزرق للاجئين السوريين ، ومركز صحي الأزرق الشامل ، وكلية رفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة ومركز صحي المشيرفة الشامل في الرصيفة ،فضلاً عن خمس فرق جوالة لاعطاء اللقاح في المصانع المنتشرة بالزرقاء منها فرقة واحدة لاعطاء اللقاح لذوي الاعاقة وكبار السن والعجزة في بيوتهم .