يشكل الثنائي المميز بهاء فيصل ويزن النعيمات، مصدر القوة التهديفية لمنتخب النشامى.

ويُعول على بهاء والنعيمات، كثيرًا في المواجهات الثلاث المتبقية من مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويلتقي المنتخب الوطني، بعد غد الإثنين، نيبال، في الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة، حيث يطمح للفوز قبل مواجهة أصحاب الأرض، يوم الجمعة المقبل.

ولم يكن النعيمات ضمن خيارات البلجيكي فيتال بوركلمانز في بداية تسلم مهمة تدريب النشامى، إلا أن اللاعب استطاع لفت الأنظار مع المنتخب الأولمبي وفريق سحاب، ليتم توجيه الدعوة له.

في المقابل، يعتبر بهاء فيصل من أبرز هدافي الكرة الأردنية، وتوج قبل موسمين هدافًا للدوري المحلي، ويخوض منذ موسمين تجربة احترافية ناجحة بامتياز مع الشمال القطري.

وعادة ما يعتمد منتخب الأردن على رأس حربة وحيد، لكن بتواجد مهاجم بمواصفات يزن النعيمات، فإن بوركلمانز سيكون بمقدوره تغيير طريقة اللعب، بما يعزز من الغزارة التهديفية، حال الدفع بالثنائي الهجومي المرعب في المواجهات الثلاث المقبلة.

ماذا يريد بهاء والنعيمات؟ 

يعول منتخب النشامى في معظم لقاءاته على الكرات العرضية، والتي لم تكن مجدية بتواجد لاعب واحد داخل الصندوق ممثلًا في بهاء فيصل، والذي كانت تناط له أحيانًا مهمة مزدوجة تضطره للخروج من منطقة جزاء الخصوم.

ولو نجح بوركلمانز في تفعيل وتوظيف قدرات لاعبي خط الوسط، وفق تكتيك ناضج ومرن يضمن تعدد الخيارات ووصول الكرات المثالية ليزن النعيمات وبهاء فيصل في خط المقدمة، فإن منتخب الأردن سيكون بمقدوره الخروج بنتائج مميزة.

ويمتاز بهاء فيصل بمواصفات المهاجم الشامل، فهو مراوغ ويتقن الضربات الرأسية، إلى جانب إجادة التسديد عن بعد، وهي صفات تتشابه كثيرًا مع يزن النعيمات، وإن كان سيضفي الكثير لخط المقدمة نظرًا لتميزه بالسرعة الفائقة.

ويمتلك بهاء فيصل (26 عامًا) الخبرة الكافية للتعامل مع مباريات مهمة كالتي سيقبل عليها النشامى، حيث ترعرع في المنتخبات الوطنية وتطور بسرعة قياسية، واستطاع أن يلفت الأنظار إليه خلال تجربته الاحترافية الحالية مع الشمال القطري.

وأحرز بهاء فيصل لمنتخب الأردن في التصفيات الحالية، 4 أهداف، 3 منها في مرمى تايوان، بجانب هدف في مرمى نيبال، وهو رقم يثبت القدرات التهديفية التي يتمتع بها اللاعب.

بدوره، فإن النعيمات لم يحرز أي هدف مع المنتخب الوطني في التصفيات الحالية، حيث لم يتم دعوته في المباريات السابقة، لكن اللاعب أكد علو كعبه التهديفي مع سحاب في الدوري، حيث يتصدر حاليًا قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف.

ويعتبر النعيمات (22 عامًا) من أصغر لاعبي منتخب الأردن سناً، لكنه يمتلك الموهبة والخبرة الجيدة التي اكتسبها خلال مشاركته في الدوري المحلي، حيث يُعتمد عليه كلاعب أساسي، وقادر على افتتاح رصيده التهديفي مع الأردن فيما تبقى من لقاءات في مشوار التصفيات المشتركة.