التقت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها العلي في مكتبها السفير الصيني في عمّان تشن تشوان دونغ.

 
وتم بحث، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين والمضي قدما للارتقاء بها لمستويات أعلى والبناء على التعاون القائم في العديد من المجالات.

كما تم بحث الآليات اللازمة لتنمية وتطوير التبادل التجاري والاستثماري بين الأردن والصين ووضع التصورات اللازمة لتحفيز القطاع الخاص لدى الجانبين لزيادة حجم المبادلات التجارية والاستثمارات المشتركة ودعوة الجانب الصيني للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لا سيما في القطاع الصناعي والتكنولوجي لأغراض السوق الأردني والأسواق الأخرى التي يرتبط الأردن معها باتفاقيات تجارية ودعوته أيضا لتنويع إستثماراته في العديد من المجالات داخل المملكة وأهمية تشبيك القطاع الخاص ورجال الاعمال في البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية زيادة حجم الصادرات الأردنية للصين في ظل وجود العديد من السلع الأردنية التي تتمتع بجودة عالية وقدرة تنافسية مثل زيت الزيتون، التمور، منتجات البحر الميت، الأسمدة وغيرها من المنتجات.

وأبدى الجانب الصيني استعداده لتقديم الدعم الفني والتقني للكوادر الأردنية في العديد من المجالات ذات الأولوية والاهتمام في الأردن.